غياب وزير أسبق بالعهد البائد يرجئ انعقاد جلسة مُحاكمته وآخرين بالفساد

 

الخرطوم: محمد موسى     27 أكتوبر2022م

تسبّب غياب وزير التخطيط العمراني الاسبق بالعهد المباد عبد الباقي عطا الفضيل، عن المحكمة في تأجيل محاكمته وآخرين بمحكمة جنايات الفساد ومخالفات المال العام.

ويواجه الوزير الاسبق للتخطيط العمراني واثنان من أبنائه وزوجته مسؤولة سابقة بالأراضي ومدير إحدى الشركات الخاصة بصفته الاعتبارية والشخصية، تهماً متفاوتة بمخالفة قانون الثراء الحرام والمشبوه واستغلال النفوذ ومُخالفة قانون غسل الأموال والقانون الجنائي إثر توقيفهم على ذمة مُخالفات قانونية في قطع أراض وعقارات.

فيما تغيّب كذلك عن الجلسة، المتهمة الخامسة عن المحكمة، في وقت مثل فيه بقية المتهمين الثلاثة بقفص الاتهام بقاعة المحاكمة.

من جهته، حدد قاضي المحكمة المعز بابكر الجزولى، جلسة أخرى الاسبوع المقبل للسير في اجراءات المحاكمة بإعادة سماع قضية الاتهام حسب موجهاته آنفاً.

وتبيّن خلال جلسة المحاكمة بأن غياب المتهمة الخامسة عن الجلسة لعدم إعلان ضامنها بموعدها، فضلاً عن أن غياب المتهم الأول الوزير الأسبق للتخطيط العمراني كان بسبب تواجده رفقة شقيق له بأحد مشافي أم درمان.

في وقت قررت فيه المحكمة إصدار اعلان للمتهمين الأول والخامسة الغائبين عن الجلسة لحضورهما الاسبوع المقبل موعد المحاكمة.

الجدير بالذكر انه تم وضع ملف القضية امام القاضي الحالي المعز بابكر، بعد نقل القاضي السابق حسب تنقلات السلطة القضائية لمنسوبيها، وبموجبه قرر إعادة سماع المحقق النيابي بمكافحة الثراء الحرام والمشبوه أحمد عبد الباقي مرة أخرى منذ مبتدئها للسير في اجراءات القضية.

يُذكر أنه قد مثل محامو دفاع المتهمين بالمحكمة، فضلاً عن مثول هيئة الاتهام عن الحق العام وكلاء نيابة الثراء الحرام والمشبوه (محمد إبراهيم وابراهيم خالد).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى