إطلاق سراح (7) قيادات في الجيش مُتّهمين في المُحاولة الانقلابية الأخيرة

الخرطوم: أم سلمة العشا

أمرت نيابة مكافحة الفساد والتحقيقات المالية بإطلاق سراح (7) مُتّهمين من المعاشيين بالقوات النظامية، على خلفية اتّهامات بمُشاركتهم في المُحاولة الانقلابية الأخيرة، وشدّدت على إخلاء سبيلهم فوراً ما لم تكن عليهم أيِّ تُهمٍ أُخرى.

وواجه المتّهمون الـ(7) تُهماً تحت طائلة المواد (20، 22، 50، 62، 65) من القانون الجنائي لسنة 1999 والمتعلقة بالاشتراك والاتفاق في تقويض النظام الدستوري، وإثارة الشعور بالتّذمُّر بين القوات النظامية والتحريض على ارتكاب ما يخل بالنظام، بجانب إدارة مُنظّمات الإجرام والإرهاب في بلاغٍ تَقَدّمَ به جهاز المخابرات العامة ضد الطيب المصباح وآخرين.

وألغت نيابة مكافحة الفساد بحسب قرارٍ تَحَصّلَت عليه (الصيحة)، التُّهم المُوجّهة بحق المُتّهمين الطيب المصباح عثمان متهم أول، بجانب محمد الأمين محمد محمد الأمين، ومبارك محمد أحمد حمد الحسين، ومحمد زاكي الدين آدم زاكي الدين، وصديق سيد أحمد محمد نور إبراهيم، وأيمن عمر فرج الله دفع الله.

وشَطَبَت الاتّهام في مُواجهة المُتّهمين الـ(7)، وأَكّدَت استمرار الإجراءات في مُواجهة بقية المُتّهمين، على أن يتم إخطار الأطراف بالقرار وحقّهم في الاستئناف وتدوين تاريخ الإخطار.

مقالات ذات صلة

إغلاق