وصف مالك عقار بـ (بوق الفلول).. استقالة نائب والي جنوب كردفان

أعلن نائب والي ولاية جنوب كردفان محمد علي محمد، استقالته من منصبه احتجاجاً على تبدل مواقف رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان (شمال) مالك عقار، من العمل على وقف الحرب إلى “بوق للفلول وداعية حرب من أجل تحقيق مصالح ذاتية وشخصية”.

وتم تعيين نائب الوالي الذي ينتمي لتنظيم الحركة الشعبية بقيادة مالك عقار، وفقاً لبنود اتفاق السلام الموقع بين الحكومة الانتقالية والجبهة الثورية – التي تضم الحركة – في أكتوبر من العام 2020.

وتداول على وسائل التواصل الاجتماعي استقالة، نائب الوالي جاء فيها: “منذ بداية الحرب إلى يومنا هذا، انا ضد الحرب ومع ايقافها لتخفيف معاناة الشعب السوداني”.

وقال: “وصلت لقناعة بأن الأمور لم تُعد تجري كما تمنيتها، حيث تحول مالك عقار من مناضل من أجل قضايا المهمشين الذين تضرروا من (القصف الجوي والمدفعي) نتيجة الحروب الطويلة التي شنّتها الدولة على مواطنيّها بمختلف أنحاء البلاد، إلى بوق للفلول وداعية حرب من أجل تحقيق مصالح ذاتية وشخصية بشكل أناني ونرجسي”.

وأوضح نائب الوالي أن دافعه وراء هذه الاستقالة هو تأكيد وتجديد مواقفه المُنحازة لإيقاف الحرب ولثورة ديسمبر وخيار استعادة التحول المدني الديمقراطي.

وأضاف “اتساقاً مع مواقفي السابقة رفضت التماهي مع دعاة الحرب، واستمراري مع (حكومة الحرب) التي يُهيمن عليها الفلول في بورتسودان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى