حمدوك يُجدِّد التزام الحكومة بتسهيل عمل المنظمات الإنسانية

 

الخرطوم- مريم أبشر

جدّد رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك، التزام الحكومة بتسهيل عمل جميع المنظمات من أجل ضمان تقديم المساعدات والخدمات للنازحين واللاجئين بالبلاد.

جاء ذلك، لدى لقائه أمس بمكتبه برئاسة مجلس الوزراء، وفد منظمة أطباء بلا حدود السويسرية برئاسة المدير العام ستيڤن كورنش، وذلك بحضور المستشار الاقتصادي لرئيس مجلس الوزراء د. آدم الحريكة.

وأشاد د. حمدوك بجهود المنظمة ودورها في تقديم الخدمات الصحية للنازحين واللاجئين، وأكد أن السودان ولمدى طويلٍ، ظَلّ يستقبل العديد من اللاجئين من دول الجوار التي حدثت فيها صراعات، وأوضح أن هذا الأمر أصبح جزءاً من تاريخ البلاد. وقال رئيس الوزراء، إن السلام يفتح آفاقاً جديدة لمعالجة الصعاب التي يواجهها مواطنونا النازحون بما يسهم في استقرار الأوضاع، وأضاف في هذا الجانب: (الحكومة تعمل بجدٍّ لإكمال المرحلة المتبقية من عملية السلام)، وأوضح أن الحكومة على قناعة تامة بأنّ أفضل طريقة لحل الأزمات والنزاعات هي الحوار.

ويأتي هذا اللقاء في إطار زيارة وفد المنظمة للوقوف على تطوُّرات الوضع الصحي في مناطق اللاجئين بشرق البلاد، فضلاً عن تقييم الوضع الصحي للنازحين بولايات دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق بهدف تقديم الدعم اللازم من قبل المنظمة.

من جانبهم، أكد أفراد وفد المنظمة، التزامهم بتقديم العون اللازم للسودان، مُشيدين بدور السودان في استضافته لعشرات الآلاف من اللاجئين، مؤكدين في هذا الصدد أن خدماتهم للاجئين في شرق البلاد ستضمن كذلك خدمات للمُجتمعات المحلية المُضيفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى