تدشين أول مصنع بالسودان وأفريقيا لإنتاج مواد تنقية المياه

تدشين أول مصنع بالسودان وأفريقيا لإنتاج مواد تنقية المياه

الخرطوم- رشا التوم

أعلن المدير التنفيذي لمجموعة “بي جي أم” مهندس نهيزي الرفاعي، تدشين مصنع مادة البولي المونيم كلورايد لتنقية المياة بتكلفة (3) ملايين دولار، وهو المصنع الأول في السودان وأفريقيا.

وأوضح الرفاعي في تصريح صحفي، أن المصنع شراكة بين شركة “بي جي ام” بالسودان و”SS” التركية التي تملك نسبة (65%) والمتبقي لحكومة السودان.

الباك

وأضاف أن المصنع يغطي مياه الشرب، إضافة إلى مصافي تكرير السكر وبعض المصانع التي توجد لديها محطات تنقية مياه ومصانع الأغذية ويتنج حوالي (24) ألف طن، في السنة، ما يمكنه أن يصدر إلى دول الجوار منها مصر وجنوب السودان، وأثيوبيا، وتابع: خطتنا التصدير لكل الدول الأفريقية، وأردف أن المصنع سيتيح المادة لكل هيئات مياه الشرب بفارق كبير من الأسعار المستوردة بحوالي (40%) مما يسهم في توفير النقد الأجنبي، مؤكداً أن البيع سيكون بالعملة المحلية، لافتاً إلى استيراد معمل بصورة حديثة وفنيين أتراك وجزم بأنه سوف يتم تشغيل المصنع خلال (3) سنوات، الأولى بواسطة الأتراك وجزء من السودانيين.

مؤكداً حرصهم على الجودة العالية التي تفوق المستورد، والمادة صديقة للبيئة وليس لها أثر بيئي ويهدف المصنع إلى توطين الصناعة محلياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى