“حميدتي” يدعو لتكثيف مُكافحة الفساد في أموال التنمية

نيالا: الصيحة

دعا عضو مجلس السيادة، قائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي”، لتكثيف مُكافحة الفساد في مجال توزيع الأموال المُخَصّصَة للتنمية الزراعية، ومُواصلة المُشاورات والعمل سوياً لمصلحة البلاد.

وشارك “حميدتي” أمس في اجتماع تطوير الأعمال الصغيرة بجنوب دارفور، بحضور والي الولاية ومُمثلي البنوك وصندوق تمويل وتطوير المشروعات الصغيرة، وقال “نحتاج إلى التحقق من صندوق الأعمال الصغيرة في كل من الخرطوم والولايات الأخرى”، وأشار لوجود حالات فسادٍ كثيرةٍ في مثل هذه المُؤسّسات الغَامضة، وشَدّدَ على ضرورة العمل سوياً لصالح السودان وتطويره.

وتم خلال الاِجتماع مُناقشة مشاكل القطاع الزراعي والصناعي والبنية التحتية للأعمال التجارية الصغيرة، ودراسة آفاق تطوير الزراعة في الولاية، بما في ذلك إمكانية الاِستثمار الدولي في هذا القطاع الأكثر أهميةً في الاقتصاد الوطني.

وفي سياقٍ آخر، عقد “حميدتي” لقاءً مع قادة الإدارة الأهلية بمحلية ميرشنج، وأكّد أنّ السلام الذي يَنشدُون تَحقيقه هو سَلامٌ شَاملٌ يرضي الجميع ويُحَقِّق أهداف البلاد الوطنية ويحقن دماء كل السودانيين، ودعا لرتق النسيج الاجتماعي وإعلاء القيم الوطنية والبُعد عن النزاعات القبلية، ونوّه لضرورة تطوير الزراعة بالمنطقة والاستفادة من مياه الوديان لري أكبر للمساحات المَزروعة، واستمع “حميدتي” إلى المشاكل التي طرحها قادة الإدارة الأهلية بالمحلية وأسباب النزاعات التي تحدث هناك بين الفينة والأخرى.

وَتَبرّع “حمديتي” بمطحنة محاصيل زراعية بكامل ملحقاتها لقرية كريكر بالمحلية، على أن تُقدِّم خدماتها للمُواطنين بنصف القيمة، كما تَبرّع بنادٍ للمُشاهدة لترقية وتطوير العمل الثقافي. 

مقالات ذات صلة

إغلاق