حميدتي يتكفل بعلاج مصابي ثورة ديسمبر

الخرطوم- الصيحة

تكفل نائب رئيس مجلس السيادة، قائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي”، بعلاج مصابي ثورة ديسمبر بالداخل والخارج حسب قرارات الأطباء.

وودّعت منظمة (أيادي الخير)، الدفعة الأولى من مصابي ثورة ديسمبر بمطار الخرطوم اليوم الاثنين، المغادِرة إلى المملكة الأردنية، مؤكدة أن النائب الأول شدّد على ضرورة علاج المصابين حسب تقارير الأطباء وحاجة المصابين، وأشارت إلى أن بعض الحالات تتطلب العلاج في دول أوروبية سيتم التنسيق لسفرهم.

وقال مدير منظمة (أيادي الخير) عبد القادر إبراهيم، إن المنظمة تواصلت مع المصابين بعد وقفتهم واعتصامهم أمام مقر مجلس الوزراء بالخرطوم، وأضاف في مؤتمر صحفي لوداع الدفعة الأولى من المصابين إلى الأردن بمطار الخرطوم، إن النائب وجّه بعلاج المصابين الذين قال إنهم ضحوا بأرواحهم من أجل ثورة ديسمبر المجيدة، وشكر النائب الأول على دعمه المبادرة وتبني قضية المصابين، وأوضح أن النائب وجّه الدائرة الطبية بالدعم السريع بالتنسيق وإجراء الكشف لمصابي الثورة وتصنيفهم حسب تواجد العلاج.

وقال مدير المنظمة، إن الدفعة الأولى من المصابين ستغادر إلى الأردن اليوم تليها دفعة أخرى الأيام المقبلة، وإنه سيتم البدء مباشرة في علاج بعض الحالات داخل البلاد.

وأفاد أن المصابين فور عودتهم سيتم تمليكهم مشاريع إنتاجية لإعانتهم، ودعا أجهزة الإعلام لعكس قضايا مصابي الثورة.

من جانبه، قال عبد الغني محمد– مصاب “إننا سنتوجه اليوم إلى الأردن للعلاج بعد ثلاث سنوات فشلت كل المبادرات في علاج المصابين”، وشكر “حميدتي” على مبادرته لعلاج المصابين.

وقالت عائشة السيد- شقيقة ومرافقة المصابة إخلاص السيد، إن شقيقتها أصيبت في مواكب العام 2019م في السلسلة الفقرية، وأضافت “حينما أصيبت كانت حبلى”، وأكدت أنهم سعوا بعد اكتمال الثورة لعلاجها عبر التسجيل في منظمة مصابي ثورة ديسمبر، وقالت “يئسنا إلى حين وردنا اتصال من منظمة أيادي الخير قبل أسبوعين، وأبُلغنا بمبادرة حميدتي لعلاج المصابين في الأردن”، وشكرت النائب على المبادرة، وقالت إنها تتمنى عودة شقيقتها لحياتها الطبيعية وأطفالها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى