السيادي يدعم جهود ولاية الخرطوم لتوفير السكن للمواطنين دون تمييز

الخرطوم- الصيحة

أكد عضو مجلس السيادة الانتقالي، المشرف على ولاية الخرطوم د. عبد الباقي عبد القادر الزبير، إهتمام الدولة على أعلى مستوياتها بتوفير الخدمات الأساسية والضرورية، والعمل لتوفير السكن للمواطنين دون تمييز.

وجدد دعم الحكومة الاتحادية لخطط ولاية الخرطوم الرامية لتوفير السكن الملائم للمواطن ضمن منظومة السكن الشعبي بأسعار مدعومة وتتوفر فيه الخدمات رغم الظروف السياسية والاقتصادية التي تمر بها، وثمن جهود الولاية في السكن.

وقام الزبير بزيارة ميدانية اليوم، للسكن الشعبي مربع (73) أبو سعد بالريف الجنوبى بمحلية أم درمان يرافقه والي الخرطوم المكلف الطيب الشيخ ومدير عام وزارة التخطيط العمراني المهندس حسن عيسى والمدير التنفيذي بمحلية ام درمان فيصل حسن حسين ومدير صندوق الإسكان والتعمير وعدد من القيادات التنفيذية بالولاية ورئيس اتحاد ملاك الإسكان الشعبي مربع (73).

وشملت الزيارة وضع حجر الأساس لمسجد مدرسة التميز بنين وبنات والوقوف على عدد من نماذج المنازل.

وتعهّد الزبير باستمرار الزيارات الميدانية لكل أنحاء الولاية والسعي الجاد مع المسؤولين لإيجاد حلول للمشاكل العالقة.

من جانبه، قال والي الخرطوم المكلف الطيب الشيخ، إن حكومة الولاية تعمل جاهدة على توزيع الخدمات بعدالة لكل مواقع بمحليات الولاية مع وضع خصوصية للمناطق الطرفية والريفية التي لم تصلها الخدمات لفترات طويلة.

ووجه والي الخرطوم إدارة صندوق الإسكان والتعمير ووزارة التخطيط العمراني، بالبدء الفوري في فتح مسار الطريق الذي يربط المدينة السكنية بالطريق الرئيسي، وإكمال شبكة مياه الشرب وشبكة الكهرباء باعتبارها أساس مقومات السكن.

من جهته، استعرض مدير عام وزارة التخطيط العمراني بولاية الخرطوم المهندس حسن عيسى، أهم ملامح عمل وزاراته في تخطيط القرى، بالإضافة لتوفير الأراضي لصندوق الإسكان لإنشاء المدن السكنية ذات التكلفة القليلة ضمن مسؤوليات الوزارة تجاه المواطن لإيجاد موقع سكن يناسب وضعة الاقتصادي.

من ناحيته، أكد المدير التنفيذي لمحلية أم درمان، أن المحلية تعمل الآن على إنشاء عدد من الفصول وإكمال النقص في المدارس، بالاضافة لإنشاء مواقع تقديم الخدمات الصحية، وتعبيد عدد من الطرق التي تربط القرى بمركز الولاية في وحدات الريف الثلاث.

بدوره، كشف مدير صندوق الإسكان والتعمير المهندس خالد هاشم، عن اكتمال أكثر من (5500) وحدة سكنية من جملة (9000) وحدة بمربع (73) أبو سعد بنسبة تفوق الـ(70%)، وقال إن التحدي الأساسي لسياسة الدولة بتوفير السكن بأسعار منخفضة للمواطن هو ارتفاع تكلفة البناء وتوصيل الخدمات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى