حصاد ألسنتهم .. حصاد ألسنتهم

 

مائة كرفتة

التلفزيون الآن به “مائة كرفتة وخمسون ثوباً” يريدون تقديم البرامج..وإذا أتيت بأي طفل وسألته عن مذيعي قناة الجزيرة سيقولهم لك، لأن عدد صغير وليس مترهل. وليس من المعقول تلفزيون عظيم لشعب عظيم وأن نكون بداخل السودان ونبحث عن السودان.

(حمزة عوض الله)

الثقة بالنفس

هناك فنانون شباب لديهم ثقة في أنفسهم يأتون إلينا وأيضاً يتمتعون بروح اجتماعية وعلى سبيل المثال لا الحصر الفنان الشاب: عصام محمد نور، جمال فرفور ووليد زاكي الدين، وأبواب الاتحاد مفتوحة لكل من لديه الرغبة في الانضمام إلينا.

(عبد القادر سالم).

عُشرة عمر

تعرَّفت على الفنان محمد ميرغني، عن الطريق الشاعر الراحل إسماعيل حسن. الجدير بالذكر أن اسمه هو ابنعوف ميرغني محمد، وأنا من قمت بتغيير اسمه إلى محمد ميرغني، وعندما استمعت إلى صوته وجدته جميلاً ويرجى من الكثير وكانت أول أغنية ألحِّنها له وهي (أنا والأشواق).

(حسن بابكر)

 

تلك الحفاظة

أميل للاعتقاد ــ مع حبي للغناء ــ أن الشعر الجدير بالبقاء لا يحتاج إلى تلك الحفاظة المتمثلة في اللحن والأداء الموسيقي، وإلا لما وصل إلينا ابن الرومي والمتنبئ ولا الحاردلو، ولكن اختبار عافية القصيدة على قوامها الخاص أفضل عندي من محاولة إخفاء وجهها من خلف ستار اللحن والأداء الموسيقى.

(محي الدين …)

الرسم والموسيقى

والله لا أستطيع لأنني في صراع بينهما الاثنين، فأنا حينما أكون في حالة الرسم أحس بأنني أحوج للموسيقى، لذلك حتى لا أظلم أيِّ موهبة أوزن بينهم في كل الأوقات ولا أفصل بينهم لأيِّ سبب من الأسباب، فالموسيقى لا يمكن أن تبعدني عن الرسم ولا الرسم يستطيع أن يبعدني عن الموسيقى والغناء، لذلك يظل الرابط قوياً ومتيناً.

(محمد مركز)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى