حزب الأمة : الترشيحات للحكومة أظهرت عدم الالتزام بالمعايير المتفق عليها

الخرطوم: الصيحة الآن

انتقد حزب الأمة القومي برئاسة الصادق المهدي ،الطريقة التي تم بموجبها ترشيح وزراء حكومة الفترة الانتقالية، من قبل قوى إعلان الحرية والتغيير، وقال إن الترشيحات أظهرت عدم الالتزام بالمعايير المتفق عليها في الاختيار. وطالب أن يخضع الأمر برمته للمراجعة والإصلاح بإعاة النظر في الأمر والالتزام الصارم بالمعايير المتفق عليها.
وأبدى الحزب في بيان أصدره رئيس حزب الأمة القومي بالإنابة اللواء الركن فضل الله برمه ناصر ، أسفه لتجاوز المنهجية والأسس المتفق عليها، مشيراً إلى أن الترشيحات التي دفع بها لرئيس الوزراء بواسطة لجنة الترشيحات، أظهرت تكراراً لذات المنهج السابق من عدم الالتزام بالمعايير المتفق عليها في اختيار المرشحين.
وأكد أن ما تم عبر عن محاصصات حزبية دون إعطاء أي اعتبار لمعاني التنوع والتمييز الإيجابي، والتمثيل المتوازن للأقاليم الذي تتطلبه ضرورات مرحلة صناعة السلام الشامل والمستدام ومواجهة تحديات المرحلة.

وأضاف أن عمليات التقييم أظهرت افتقار بعض المرشحين للمؤهلات والخبرات الأساسية المطلوبة لشغل المواقع، وأشار إلى أن كل هذه الملاحظات وغيرها المتدثرة بدثار النضال والثورية التي نعتز بها، جعلت تلك الترشيحات أتت بشكل لا يلبي أشواق وطموحات وتطلعات الشعب السوداني.

وأكد الحزب تمسك بأهمية وحدة خطاب ومنهج الثورة، ومساعدة قيادة المرحلة الانتقالية في إنجاز مهامها وبرامجها. وطالب أن يخضع الأمر برمته للمراجعة والإصلاح بإعاة النظر في الأمر والالتزام الصارم بالمعايير المتفق عليها، وأعلن استعداده للإسهام الإيجابي والتعاون الفاعل للحفاظ على مكتسبات الثورة وتطلعات الشعب نحو مستقبل مشرق.

مقالات ذات صلة

إغلاق