الطواقم الفنية لقطر الخيرية تقدم المساعدات للمتضررين من السيول بالمناطق المنكوبة

الجزيرة- الصيحة

واصلت الفرق الفنية لقطر الخيرية اليوم تقديم المساعدات الغذائية والإيوائية للمناطق المنكوبة والأسر المتضررة من السيول بمحلية المناقل بمناطق ود حلاوي والكريمت وود أب هجب رغم الصعوبات البالغة في إيصال المساعدات لتلك المناطق التي غمرتها المياه.

وأعلنت جهات قطرية عديدة استمرار وصول المساعدات لتتسع الرقعة حتى تشمل مساحات أكبر من القرى المتأثرة بتدفق السيول.
وفي الأثناء، باشرت الطواقم الميدانية لقطر الخيرية تقديم مواد الإيواء والغذاء لمتضررين من قريتي ود حلاوي و ود أب هجب، حيث تم تغطية كل الأسر المقيمة بالمدارس والمعسكرات وعددها (4) مدارس، بينما تمت تغطيتها بالخيام بنسبة كبيرة بجانب تغطية أحد الكنابي المتاثرة بنسبة (100%) من الخيام والسلال الغذائية. فيما يجري العمل على امداد الأسر من نفس هذه القرى والتي تسكن بأماكن متفرقة بالسلال الغذائية يوم غد. ومن المقرر أن تواصل الطواقم الفنية لقطر الخيرية يوم غد في تقديم المساعدات للأسر المتضررة بجنوب الجزيرة وعبود وكوقيلا.
وعبر متضررون من السيول عن تقديرهم لسرعة استجابة قطر الخيرية وحرص فريق المنظمة على تسليم المساعدات للمستفيدين بصورة مباشرة. وقال أحمد محمد إبراهيم وهو من المتضررين بقنطرة (77) ود الأمين إن قطر الخيرية هي أول جهة وصلت وامدتهم بالخيام والمواد الغذائية.
وفي السياق ذاته، ذهب عبد الله أحمد علي وهو من المتضررين بمنطقة ود حلاوي، وقال إن المساعدات التي قدمتها قطر الخيرية ساهمت في التخفيف من معاناته الكبيرة، داعيا لمساعدتهم في إعادة تعمير ما دمرته السيول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى