تفاصيل جديدة بشأن شحنة السكر التالفة

تفاصيل جديدة بشأن شحنة السكر التالفة

الخرطوم _ الصيحة

اكد مدير المواصفات والمقاييس بمحطة سوبا أبا يزيد الشيخ الطيب وجود شحنة سكر غير مطابقة للمواصفات بميناء بورتسودان تم منعها من الدخول للبلاد.

وأشار في حديثه لبرنامج (كالآتي) بقناة النيل الأزرق إلى أن الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس هي هيئة فنية رقابية تشرف على كل عمليات الصادر والوارد للبلاد انطلاقا من حرصها على حماية المستهلك والاقتصاد الوطني، مشيرا إلى انها تتخذ إجراءات وفق قوانين ونظم ولوائح محددة للتاكد من سلامة وجودة المنتجات الواردة.

وقال ان شحنة السكر الموقوفة تم عليها الفحص الروتيني من شهر سبتمبر في العام الماضي وثبت ان فيها اشكاليات ولم يسمح لها بالدخول للبلاد وهذا يوكد حرص الهيئة على سلامة المنتجات الواردة، وأوضح أن بعض السلع تخرج من البلد المصنع بمواصفات جيدة وسليمة لكن تتعرض لظروف اثناء الترحيل، مشددا على حرص الهيئة على حق المستهلك والاقتصاد الوطني وحق المستورد.

وأشار الطيب إلى أن هنالك لجان تواصل العمل في هذه الشحنة وترفع تقاريرها للجهات المختصة، ونفى وجود اي جهة رسمية من حقها منح اذن دخول للشحنة غير الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس وهي الجهة الوحيدة التي تمتلك القرار النهائي بشأن دخول المنتجات للسودان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى