النيابة تُشيد بإحباط الدعم السريع لمُؤامرة إرهابية قادها “قوش”

 

الخرطوم ـ الصيحة

أحالت النيابة العامة بلاغ خلية الأمن الشعبي الإرهابية للمحكمة المختصة التي حددت الأحد المقبل موعداً لانعقاد أولى جلسات البلاغ، وكشفت عن ضلوع مدير جهاز الأمن والمخابرات في العهد البائد صلاح قوش في التخطيط للهجمات الإرهابية التي كان مقرراً أن تنفذها الخلية، وأكدت النيابة أن التحرك السريع عند وصول المعلومة لقوات الدعم السريع بالمداهمة كان له الأثر الكبير في تجميع بينات الاتهام والقبض على المتهمين.

وتعود تفاصيل البلاغ المدون بالرقم ٤٤/ ٢٠١٩م لورود معلومات للأجهزة الأمنية بقيام مجموعة من منسوبي الأمن الشعبي وإدارة المعلومات بالمؤتمر الوطني المحلول بتحركات تهدف للقيام بأعمال إرهابية.

وأضافت النيابة في تعميم صحفي أمس “عليه قامت النيابة العامة بالتنسيق مع الأجهزة ذات الصلة بمداهمة وكر الخلية الإرهابية بمنطقة الطائف في الخرطوم وتم العثور بالمكان على أزياء عسكرية وأسلحة ومتفجرات وحزام ناسف وعدد كبير من معدات الاتصالات والحواسيب”.

وأسفرت التحريات والتحقيقات التي قامت بها النيابة لاحقاً عن القبض على ٢٤ متهماً تم توجيه تهم في مواجهتهم تحت مواد تتعلق بتقويض النظام الدستوري ومعارضة السلطة بالعنف ومخالفة قانون القوات المسلحة وإدارة المنظمات الإرهابية وقانون الأسلحة والذخائر وعدد من المواد الأخرى.

كما أسفرت التحريات، عن ضلوع رئيس المخابرات في النظام البائد صلاح قوش في التخطيط لهذه الهجمات، وقد تم فصل الاتهام في مواجهة المتهم الهارب وملاحقته عبر الإنتربول وإحالة البلاغ لمحكمة الإرهاب والتي ستعقد الأحد المقبل أولى جلساته.

يُذكر أنّ النائب العام المكلف مبارك محمود، كان المشرف على البلاغ قبل توليه المنصب الحالي، كما تم تدوين أقوال المخلوع البشير  كشاهد في البلاغ.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى