مشكلات تواجه مياه الشرب بسنار

سنجة – حامد النعيم
نظمت الإدارة العامة لمياه الشرب ولاية سنار ورشة حول الوضع المائي بالولاية وقال مدير الإدارة العامة لمياه الشرب بسنار المدني خضر إن الورشة تمثل بادرة لفتح قنوات لمناقشة قضايا المياه مع الدوائر الرسمية المسؤؤلة والشركاء من أجل استدامة مياه شرب آمنة عبر طرح شفاف والوقوف عند المشاكل التي تخفي علي قطاعات كثيرة.
وأعرب عن أمله في أن تخرج الورشة بحلول جذرية للمشاكل التي تعترض انسياب المياه من الموارد للمستفيدين.
وأشار مدير مياه الشرب بالولاية إلى استبيان نفذه برلمان الشباب السوداني للمياه بالولاية حول المشاكل التي تواجه المواطنين في الحصول علي مياه الشرب.
وكشف ممثل برلمان الشباب السوداني للمياه مشاكل في إدارة موارد مياه الشرب في مقدمتها شبكات المياه المهترئة بعدد من المدن والعشوائية بالقري مع ارتفاع اسعار مواد الصيانة.
فيما ،وزير البني التحتية والتنمية العمرانية، المهندس طارق سعيد وجود بني تحتية وموارد مياه غنية وكثيرة بالولاية وعزا مشاكل وأزمات مياه الشرب إلى ضعف إدارة هذه الموارد واستغلالها الاستغلال الأمثل لتوفير مياه صحية تصل لجميع المواطنين.
وأشار إلى اهتراء شبكات توزيع المياه داخل المناطق.
وأكدا وزير البني التحتية والتنمية العمرانية ولاية سنار أهمية إكمال محطة مياه سنار والمتوقع أن تضخ (50000) متر مكعب من المياه في اليوم.
وخاطب الورشة والي سنار الماحي محمد سليمان وثمن توجيه طاقات شباب لجان المقاومة وبرلمان الشباب السوداني للإنتاج والمساهمة في معالجة مشاكل الخدمات وفي مقدمتها مياه الشرب ودعا لطرح القضايا ودراستها واتخاذ قرارات شفافة بمشاركة اصحاب المصلحة واعلن اهتمام حكومة الولاية بتوفير مياه الشرب بجميع ارجاء الولاية بتنفيذ برنامج التركيز التنموي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى