إضراب مفتوح للعاملين بشركة (أويل ليبيا سودان) بسبب الأجور

الخرطوم- الصيحة
دخل العاملون بشركة (أويل ليبيا سودان)، في إضراب مفتوح عن العمل، للمطالبة بتحسين شروط خدمتهم وزيادة أجورهم بما يتماشى مع الحالة الاقتصادية الصعبة التي تعيشها البلاد.
وقال مصدر مطلع بحسب (باج نيوز) السبت، إن إضراب العالمين بشركة (أويل ليبيا) دخل يومه الخامس على التوالي، بمشاركة كل العاملين في مستودعات الشركة ببورتسودان والجيلي والشجرة، بجانب المكتب الرئيسي في الخرطوم، والفروع الإدارية للشركة.
وأوضح المصدر أن إضراب العاملين بالشركة أثّر بصورة كبيرة في حركة تخزين ونقل الوقود بالبلاد، باعتبار أن الشركة تملك أحد أكبر مستودعات تخزين الوقود في ميناء بورتسودان، ونوه إلى أن وزارة الطاقة والتعدين كثيراً ما تستأجر مستودعات الشركة لحل أزمات الوقود، فضلاً عن تزويدها للموانئ البحرية بالوقود، وتوقع تأثر عمل هيئة الموانئ حال استمرار الإضراب.
وأشار المصدر إلى أن إضراب العاملين عطّل عمليات نقل الوقود من مستوعات الشركة وتوزيعها إلى المحطات التابعة للشركة في كل الولايات، ما فاقم من أزمة الوقود، وأضاف بأن خروج الشركة عن العمل سيلقي بظلال سالبة على عمليات استيراد وتخزين وتوزيع الوقود، لجهة أنها تملك حوالي (60) محطة.
وذكر المصدر أن العاملين يشعرون بعدم الرضا بخصوص المرتبات، بحجة أن أجور القيادات العليا للشركة ضخمة جداً، بينما يتلقى باقي الموظفين والعاملين أجوراً ضئيلة، مقارنة مع مرتبات القيادات العليا، ولفت إلى أن توقف عمل الشركة سيضر بعمل المحطات، وبالتالي يتأثر العاملون فيها الذين يتعاقد مهم أصحاب المحطات.
وأشار المصدر إلى أن إضراب العاملين بالشركة سيعطل عمليات تصدير الإيثانول الذي تنتجه شركة كنانة، لأنها تملك عقداً دائماً لتصديره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى