اجتماعٌ بين وزير الصحة ورئيس المريخ لتفعيل مبادرة تعزيز الصحة

الخرطوم : الصيحة

انعقد صباح أمس الخميس 20 أكتوبر 2022م، اجتماعٌ بين وزير الصحة الاتحادية المكلف الدكتور هيثم محمد إبراهيم والأستاذ أيمن مبارك أبوجيبين رئيس نادي المريخ لتفعيل مبادرة نادي المريخ لتعزيز الصحة، بحضور محمد مروان عوض مكتب وكيل الصحة، ساتي حسن ساتي المدير العام لمستشفى الخرطوم، أحمد فرح شادول مجلس التخصصات الطبية، ودكتورة سارة الياس مستشار الوزير.

وقدّم الوزير التهنئة لرئيس نادي المريخ بمناسبة تأهل الفريق إلى مرحلة المجموعات من دوري أبطال أفريقيا، كما قدم الشكر للنادي على تبني بعض القضايا الصحية خلال الفترة الماضية، ومن بينها التثقيف بـ”سرطان الثدي” خلال مباراة الفريق أمام أهلي طرابلس الليبي في ذهاب دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا.

وقال الدكتور هيثم محمد إبراهيم، إنّهم سعداء بزيارة رئيس نادي المريخ، ووصف مبادرة النادي بتعزيز الصحة بأنها خطوة رائعة ودعم لبرامج وزارة الصحة وتثقيف المجتمع عبر استخدام منظومة نادي المريخ في ترسيخ الرسائل الصحية التي تبث من حين لآخر.

وأضاف “هذه المبادرة وجدت أرضية في ظل رفع وزارة الصحة شعار الصحة للجميع وبالجميع، خاصة أن المبادرة جاءت من فريق له جماهيرية كبيرة، سواء جماهيرية مباشرة في المباريات أو غير مباشرة عبر كل وسائل الإعلام”.

وأكد وزير الصحة المكلف أنه وتاكيداً وتعزيزاً للمبادرة، سيتم توقيع مذكرة تفاهم بين نادي المريخ ووزارة الصحة الاتحادية وبموافقة وزارة الشباب والرياضة، على أن تمثل أساس وبداية لكل الرياضيين والشباب، حتى يستطيع الجميع تعزيز صحة المواطن بكل السبل.

وقال أيمن مبارك أبوجيبين رئيس نادي المريخ، إن الهدف من مبادرة تعزيز الصحة بالشراكة مع وزارة الصحة الاتحادية هو تعزيز دور نادي المريخ تجاه قضايا الصحة بما يفيد المجتمع، في كافة الأمور التي تتعلق بتوعية وتثقيف الشعب السوداني عبر شعبية نادي المريخ.

وأضاف “خلال فترة تكليفنا يمثل الدور المجتمعي أساساً بالنسبة لنا لإيماننا بمكانة المريخ وواجبه تجاه المجتمع، وسعيد بالاهتمام الذي قوبلنا به من وزير الصحة وطاقمه، وسنقوم بدور كبير حسب أولوياتنا، وسنسهم في التثقيف بقضايا المخدرات والتحصين وسرطان الثدي وكل القضايا الصحية الأخرى”.

وأكد أبو جيبين أن الفترة الجديدة في المريخ هي أكثر انفتاحاً على المجتمع وأكثر اهتماماً بقضاياه، مشيراً إلى أن المبادرة الحالية هي رقم “1” ستليها الكثير من المبادرات والشراكات خلال الفترة المقبلة.”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى