مدير شركة استيراد لــ(الصيحة): (4) أشخاص يسيطرون على استيراد الجازولين

الخرطوم ــ هيثم موسى

قال المدير العام لشركة بتروليوم سنتر العالمية المحدودة علاء الدين سلمان إن ما يحدث في النفط حاليا هو احتكار بالمعنى الحرفي، وان الجهات المعنية ليس لديها أي رقابة فيما يحدث.

وأضاف علاء الدين “هنالك أربعة أشخاص فقط هم من يسيطرون على استيراد الجازولين في البلاد ومسنودون من جهات حكومية، ويمنحون الاستثناءات لشركات غير موجودة في أرض الواقع وليس لديها مكاتب”.

وقال علاء الدين لـ(الصيحة) ” اتينا كشركة صاحبة خبرة ومقدرات مالية كبيرة من اجل التسجيل وذهبنا لمدير المؤسسة السودانية للنفط في مكتبه ووعدنا خيرا لكن حدثت مماطلة واستمرت لما يقارب الثلاثة أسابيع وما يؤسف له حقا أن الرد اتانا من مدير مكتب الوزير بالرفض بحجة أن الشركة غير مستوفية للشروط المتمثلة في العمل بالمجال على الاقل لمدة خمس سنوات، علما بأن شركتنا لديها أكثر من هذه المدة في المجال داخل السودان وخارجه”.

وأشاد علاء الدين بدور نائب رئيس المجلس السيادي الانتقالي رئيس اللجنة الاقتصادية الفريق أول محمد حمدان دقلو الظاهر والملموس وأنه لا يقبل الاحتكار ويقوم بمجهودات كبيرة، وناشده بأن يولي أمر البنزين عنايته الخاصة وان يتم منح جميع الشركات الفرص بالتساوي وان تكون المنافسة شريفة من أجل توفير السلع بجودة عالية.

واعتبر علاء الدين أن ما يحدث الآن ليس سياسة دولة لأن الدولة ضد الاحتكار، وتابع “الدولة عايزة الوفرة في كل شيء وهؤلاء الأشخاص مسيطرين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى