الراحة الطويلة تثير المخاوف قبل صدام الأهلي والهلال

 

 

 

يتصارع الأهلي المصري والهلال السوداني، مساء الأحد المقبل، على تذكرة التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

وتدور هذه المواجهة الصعبة بين عملاقي الكرة المصرية والسودانية، بعد أيام قليلة من فترة التوقف الدولي، التي شهدت تبخر أحلام منتخب مصر في التأهل إلى كأس العالم 2022 على يد السنغال.

 

وخاض منتخب السودان وديتين ضد إفريقيا الوسط وتنزانيا في فترة التوقف الأخيرة استعداداً لخوض تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2023.

 

القاسم المشترك بين الأهلي والهلال قبل مواجهة الأحد، حصولهما على راحة طويلة، فالهلال خاض آخر مبارياته ضد صن داونز الجنوب أفريقي بدوري الأبطال يوم 19 آذار/مارس الماضي.

 

كما أن الأهلي خاض آخر لقاء ضد المريخ السوداني بدوري الأبطال، يوم 18 آذار/مارس الماضي، وهو ما يعني أن عملاقي الكرة المصرية والسودانية سيلعبان بعد راحة استمرت أسبوعين.

 

الأهلي اختار الراحة التامة قبل مواجهة الهلال، وقرر بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق المصري، إراحة لاعبيه لمدة 8 أيام كاملة، عقب لقاء المريخ ثم خاض الفريق تدريباته بداية من الأحد الماضي.

 

ورفض موسيماني خوض أي مباريات ودية، بسبب ضيق الوقت والتخوف من حدوث إصابات جديدة في صفوف الفريق تهدد الأهلي بخسارة لاعب جديد، كما منح لاعبيه الدوليين راحة إضافية بسبب الإجهاد.

 

ويضم الأهلي بين صفوفه 8 عناصر في منتخب مصر وهم محمد عبد المنعم وياسر إبراهيم ورامي ربيعة ومحمد الشناوي ومحمد مجدي “أفشة” وعمرو السولية وحمدي فتحي، علاوة على التونسي علي معلول والمالي أليو ديانج.

 

 

 

 

وواجه موسيماني انتقادات واسعة بسبب طول فترات الإجازة التي يمنحها للاعبيه في الأهلي وتحديدا من الإعلامي أحمد شوبير حارس مرمى الفريق الأحمر الأسبق.

 

ولكن موسيماني أكد في تصريحات صحفية سابقة أن لاعبي كرة القدم ليسوا ماكينات، وبالتالي يجب أن يحصلوا على قسط وافر من الراحة ويستمتعوا برؤية أسرهم وأبناءهم.

 

فيما مارست إدارة الهلال ضغوطا كبيرة ونجحت في تأجيل مباراتي حي الوادي نيالا وودنوباوي بالدوري، تخوفا من حدوث إصابات بين لاعبي الفريق، واكتفى بمواجهة حي الوادي وديا ثم سافر لخوض معسكر مغلق في القاهرة.

 

وتبقى الراحة الطويلة للفريقين بمثابة سلاح ذو حدين، فالبعض يراها مهمة لتوفير طاقة اللاعبين وتركيزهم لهذه المواجهة الفاصلة ولكن البعض الآخر يراها مضرة لجاهزية اللاعبين البدنية.

 

وقال السوداني عبد المنعم شطة نجم الأهلي الأسبق لـ””، إن الراحة قرار يخص كل جهاز فني، موضحا أن الظروف مختلفة بين الفريقين، فالأهلي كان بحاجة بالفعل لراحة مع شعور أغلب لاعبيه بالإرهاق وحدوث إصابات.

 

وأوضح أن الهلال ربما فضل راحة لاعبيه بعد الخسارة أمام صن داونز الجنوب أفريقي برباعية في دوري الأبطال، خوفا من حدوث أي تعثر جديد يهز الفريق نفسيا أو حدوث إصابات تؤثر على اللاعبين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى