مجلس الوزراء يُحدّد أولويات الحكومة ..وأيلا يُبشّر بانتهاء أزمة السيولة

الخرطوم :الصيحة الآن
عقد مجلس الوزراء القومي جلسته الدورية اليوم (الخميس) برئاسة د. محمد طاهر أيلا رئيس مجلس الوزراء القومي، وركزت أجندة الإجتماع على تحديد أولويات حكومة المهام ومناقشة (20) من المهام الموزعة على القطاعات.
وأوضح حسن إسماعيل وزير الإعلام والاتصالات وتقانة المعلومات الناطق الرسمي باسم الحكومة في تصريح صحفي أن رئيس الوزراء قام بتحديد مهام القطاعات المختلفة، وبشّر بأن أزمة السيولة على مشارف الإنفراج بجانب النجاح الكبير الموسم الزراعي خاصة في إنتاج القمح، وهو ما يشير إلى عدم صحة الأحاديث السالبة التي يتم تناولها عن الموسم الزراعي.
وأكد إسماعيل أن اجتماع مجلس الوزراء ناقش إعادة النظر في الشركات الحكومية والمؤسسات والهيئات العامة وإعادة هيكلة مؤسسات الدولة، مشيراً إلى أن هناك قرارات مرتقبة ستصدر في هذا الصدد.
وأبان أن وزير الدولة بوزارة المالية خلال التنوير الذي قدمه في الاجتماع أشار إلى على حصول السودان على عقودات تمويل بمبلغ 300 مليون دولار أحدثت انفراجاً في احتياجات المواطنين خاصة في السلع الأساسية.
وأشار إسماعيل إلى أن أولويات الحكومة تتمثل في قضايا معاش الناس بتوفير السلع الأساسية التي تشمل الغذاء والنقود والوقود والدواء، بجانب الاهتمام بتوسيع نطاق أسواق البيع المخفض ومراقبتها ودعمها والإهتمام بالشرائح الضعيفة وضبط الدعم المخصص لها.
وتطرق الإجتماع إلى معالجة قضايا التعدين وتوفير الخدمات بمناطق التعدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى