مبعوثة صينية تؤكد حرص الصين ودعمها لأمن واستقرار السودان

الخرطوم: الصيحة الآن
بحث نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي، الفريق أول محمد حمدان دقلو ، مع المبعوثة الصينية، مسؤولة الشؤون الأفريقية السفيرة شو جينفجو، مستقبل العلاقات الثنائية بين البلدين في ظل التطورات الجديدة التي تشهدها البلاد.
وأوضحت السفيرة جينفجو عقب اللقاء بالقصر الجمهوري اليوم (الأحد)، أن اللقاء تناول تفاعلات الوضع الراهن بالسودان والعلاقات الثنائية بين البلدين. وأكدت حرص الصين ودعمها لأمن واستقرار السودان، وقالت إن السودان بلد مهم في المنطقة العربية والأفريقية، وأن الاستقرار فيه يصب في مصلحة المنطقة والعالم.
وأكدت السفيرة، دعم بلادها للشعب السوداني في اختيار طريق تنموي بإرادته المستقلة، وأنها تأمل بوصول جميع الأطراف السودانية لتوافُقٍ من خلال الحوار والتشاوُر، وعبرت عن ثقتها في قدرة الشعب السوداني، وحكمة قيادته لتجاوز هذه المرحلة.
وبشأن مستقبل علاقة البلدين، أكدت المبعوثة الصينية، أن البلدين سيواصلان معاً دفع العلاقات الثنائية إلى مستويات جديدة، مهما كانت الظروف الداخلية والدولية، ونوهت إلى أن علاقات البلدين على مدى (60) عاماً شهدت تطوراً مستمراً في التعاون الثنائي، القائم على الاحترام المتبادل، شمل المجالات كافة، مما عاد بالفائدة على شعبي البلدين في عدد من مشاريع التعاون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى