كبلو يتعهد بدعم العلاقات السودانية الهندية في مجال الصناعات الدوائية

الخرطوم:الصيحة الآن
تعهد وكيل وزارة الصحة الاتحادية الفريق طبيب بروفسور بابكر جابر كبلو ،بدعم العلاقات السودانية الهندية بما في ذلك مجالات صناعة الأدوية، وطالب بتطويرها بالدخول في مجالات التصنيع عبر إنشاء المصانع بالسودان فضلاً عن الخطوط الجديدة للدواء وعدم الوقوف عند عتبة الاستيراد فقط باعتبار الهند تمتاز بالتطور في التصنيع الدوائي .
ونوه كبلو لدى مخاطبته ملتقى التعاون الهندي السوداني في مجال الأدوية اليوم (الإثنين) بفندق السلام روتانا، إلى ضرورة ان يمتد التعاون لمجالات التدريب وتأهيل الكوادر في الصيدلة مع تبادل الخبرات.
وفي السياق أعلن السفير الهندي بالخرطوم رافندرا جيسوال، عن إنشاء مركز مهني بالسودان من قبل الحكومة الهندية للمساعدة في توطين صناعة الأدوية فضلاً عن إنشاء مراكز بالمؤسسات الطبية والجامعات للتعليم عن بعد والاستشارات الطبية.
وكشف الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية علي صلاح، عن مساع للقطاع الخاص لرفع حجم التبادل التجاري بين البلدين إلى ٢مليار دولار بدلاً عن ٨٩٠ مليون دولار حالياً مع زيادة حجم الاستثمارات الهندية بالسودان خاصة وأن الحكومة تجري تعديلات متواصلة على قانون الاستثمار بمنح المزيد من الحوافز والامتيازات بما يواكب التطورات الإقليمية والدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى