كبر: زيادة الإنتاج هدف أساسي للدولة لتجاوز التحديات الاقتصادية

الزايداب: الصيحة الآن
شدد نائب رئيس الجمهورية د. عثمان يوسف كبر، على أن السودان يمتلك أراضي زراعية شاسعة وخصبة صالحة للزراعة ومياهاً وفيرة، تتطلب الإرادۃ والعزيمة لاستغلالها، وأكد أن زيادة الإنتاج تمثل هدفاً أساسياً للدولة لتجاوز التحديات الاقتصادية الماثلة بالتركيز على القطاع الزراعي.
ودعا كبر خلال مُخاطبته الاحتفال بانطلاق حصاد محصول القمح بمشروع الزيداب الزراعي بولاية نهر النيل اليوم “الأربعاء”، المزارعين إلى التحول من الزراعة التقلدية إلى الزراعة باستخدام التقانة الحديثة لضمان إنتاجية عالية من المحاصيل المتنوعة، مجدداً التزام الدولة بتوفير كل معينات عملية الحصاد وتذليل كل المعوقات والمشاكل التي تعترضها.
من جهته، أعرب والي نهر النيل الفريق ركن الطيب المصباح، تقدير الولاية لجهود رئاسة الجمهورية واهتمامها بالزراعة والمزارعين والحصاد، مشيراً إلى أن مشروع الزيداب من المشاريع الكبيرة وينتج محاصيل متنوعة بستانية وحقلية
وكان نائب رئيس الجمهورية د. عثمان محمد يوسف كبر، وصل ولاية نهر النيل صباح الأربعاء في زيارۃ تستغرق يوماً واحداً، لتدشين عمليات الحصاد لمحصول القمح بمشروع الزيداب الزراعي، وسط حضور رسمي وشعبي كبير يتقدمه والي الولاية وأعضاء حكومته.
فيما دشن كبر نائب حصاد محصول القمح بمشروع الزيداب الزراعي بنهر النيل وتبلغ مساحته 22 ألف فدان منها 3 آلاف وخمسمائة فدان مزروعة بالقمح .
وخاطب كبر اللقاء الجماهيري الكبير الذي ضم الفعاليات الرسميه والشعبية مؤكداً أن أولويات الحكومة الاهتمام بالانتاج الزراعي وتوفير المدخلات قبل وقت كافِ، وتعهد بحل مشكلة ملكية الأرض مع شركة الزيداب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى