د.فيصل:الدولة تتجه نحو الإعمار والإصلاح وتعزيز الناتج القومي

كادوقلي: الصيحة الآن
قال مساعد رئيس الجمهورية مسؤول ملف السلام الدكتور فيصل حسن إبراهيم إن الدولة تتجه بخطى ثابتة نحو إعمار وإصلاح الإرض وتعزيز الناتج القومي عبر الصناعات التحويلية والاستراتيجية التي تسهم في زيادة الإنتاج والإنتاجية، تحقيقاً لمبادرة رئيس الجمهورية لتجاوز الأزمة الاقتصادية .
وأكد لدى مخاطبته اليوم (الخميس) الاحتفال باليوم العالمي للتوعية والمساعدة في مكافحة الألغام وتسليم المناطق الخطرة المسجلة المعلومة بمدينة أبوكرشولا بولاية جنوب كردفان خالية من الألغام ومخلفات الحرب والذي يأتي تحت شعار(معاً نحو سودان خالٍ من الألغام)،أن الإنجازات التي حققها برنامج مكافحة الألغام تشكل مدخلاً إيجابياً لاستثمار موارد البلاد الزراعية والحيوانية والصناعية والتعدينية.
وأضاف د. فيصل أن البلاد تزخر بموارد متعددة وخبرات متنوعة تمكنها من الدخول بفاعلية في مرحلة جديدة لتعزيز مسيرة السلام وفق استراتيجية رئيس الجمهورية والتي أشار إليها في خطابه أمام الهيئة التشريعية القومية باعتبار أن السلام قضية قومية.
وأكد رغبة الدولة في التعاون المثمر مع الشركاء للمساهمة في تعزيز وبناء السلام وإعمار المناطق المتأثرة بالحرب خاصة بولايتي جنوب كردفان والنيل الازرق ،وأعلن التزام رئاسة الجمهورية بإحلال السلام في ربوع الوطن وتنفيذ ما جاء في مخرجات الحوار الوطني ، داعياً كل الرافضين والممانعين وقادة الحركة الشعبية الانضمام إلى ركب السلام .
وقال د. فيصل إن الدولة ستسيّر قافلة ليتم توزيعها بالتنسيق مع الحركة الشعبية على المحتاجين بالمنطقة ، مجدداً الدعوة للحركة الشعبية بالسماح للمواطنين بحرية التحرك لمناطق الإنتاج ، ولفت إلى أن الحوار هو الخيار الأمثل لمناقشة كافة نقاط الخلاف بين أبناء الوطن الواحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى