الوزراء ووزراء الدولة يؤدون القسم أمام الرئيس غداً الخميس

الخرطوم :الصيحة الآن
يؤدي القسم أمام رئيس الجمهورية المشير عمر البشير بالقصر الجمهوري يوم غدِ الخميس الوزراء ووزراء الدولة الذين تم تعيينهم اليوم (الأربعاء) بمراسيم جمهورية في حكومة الكفاءات ، بحضور النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول ركن عوض محمد أحمد ابن عوف ورئيس مجلس الوزراء د. محمد طاهر أيلا ورئيس القضاء مولانا عبد المجيد أدريس.
وسيؤدي الوزراء القسم عند الساعة الحادية عشرة صباحاً، بينما يؤدي وزراء الدولة القسم عند الثانية عشرة ظهراً.
وكان رئيس مجلس الوزراء ، محمد طاهر إيلا، أعلن ظهر اليوم (الأربعاء)، تشكيلة حكومته الجديدة من 21 وزيرًا، و10 وزراء دولة، أبقى فيها على عدد من الوزراء السابقين وصعد بوجوه وزارية جديدة.
وقال رئيس الوزراء في المؤتمر الصحفي، الذي أعلن من خلاله عن تشكيل الحكومة الجديدة إن الحكومة أخذت بعض الوقت ونأمل أن تحقق طموحات وآمال الشعب السوداني.
وأضاف: اخذنا في الاعتبار القضايا الملحة التي تحتاج منّا لتضافر الجهود لتجاوزها وهي قضايا الوقود والنقود والدقيق.
وتعهد بالعمل على إنفاذ واجبات الحكومة التنفيذية في إطار الحوار الوطني واحترام الرأي والرأي الآخر والإيفاء بكل مخرجاته وتوصياته.
وقال إن أولويات حكومته البدء في معالجة القضية الاقتصادية والقضايا الهيكلية من اختلال ميزان المدفوعات والزيادة المضطردة في الواردات ،وتحقيق الاكتفاء وتطوير الخدمات من صحة وتعليم وإصحاح للبيئة والمياة والكهرباء بالتنسيق مع حكومات الولايات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى