اللجنة الوطنية لمكافحة الإتجار بالبشر تبحث التنسيق مع المنظمات

الخرطوم: الصيحة الآن
عقدت اللجنة الوطنية لمكافحة الإتجار بالبشر اجتماعاً برئاسة المحامي العام لجمهورية السودان مولانا د. صديق الشريف، ناقشت التنسيق من المنظمات الإقليمية والدولية بشأن مكافحة الإتجار بالبشر.
واستعرض الاجتماع أداء اللجنة وأنشطتها خلال العام 2018م وإختاصاصاتها إضافة إلى لقاءاتها مع العديد من المنظمات الإقليمية والدولية والتي من بينها المدير العام لمنظمة الهجرة الدولية ووفد السفارة السويسرية ومسؤولة الملف السياسي بالسفارة الأمريكية في إطار التقرير السنوي لسنة 2018م.
وتطرق الاجتماع طبقاً لـ “لوكالة السودان للأنباء ” اليوم الجمعة، إلى كيفية التعاون والتنسيق بين الجهات ذات الصلة بما فيها المنظمات الإقليمية والدولية ودعم الأنشطة والبرامج والعمل على تكوين لجان فرعية لها بالولايات و الترتيب لزيارات للولايات المتأثرة بالظاهرة، كما تطرق لخطة اللجنة وأهدافها المتمثلة في تدريب الكوادر وبناء الشراكات مع المجتمع الدولي ودول الجوار.
وأكدت اللجنة تعاونها التام مع كافة منظمات المجتمع المدني بالسودان العاملة في هذا المجال والآليات المماثلة على المستويين الإقليمي والدولي ومنظمات الأمم المتحدة وذلك في إطار سياسة الدولة المعلنة في هذا الشان والاستراتيجية الوطنية وتنفيذ خطة العمل الوطنية للعام 2019م.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى