رسائل و رسائل

* إلى محمد الحسن التعايشي عضو مجلس السيادة، كان موقفاً نبيلاً من امرأة اسمها فدوى عبد الرحمن علي طه تقدمت باعتذارها عن عضوية المجلس السيادي من أجلك بعد أن سحب الإمام ترشيحك لأسباب لا تخفى على رعاة البقر في رهيد البردي، ولكن الآن خسرت د. فدوى الموقع وكسبت الاحترام والتقدير لثباتها وصدقها ووفائها فكيف تعود للقصر وتترك من ضحّى من أجلك؟؟

* الى الدكتور علي الحاج محمد، الأمين العام للمؤتمر الشعبي: إسقاط الحكومة الانتقالية الحالية مهمة صعبة في غياب بديل يقبله الشعب.. ورفض الوثيقة الدستورية من غير حيثيات موضوعية يفقد تنسيقية المعارضة عمقها الشعبي.. نعم الحكومة الانتقالية ستواجه مصاعب وعثرات وتراكم إخفاقات، ولكنها تستحق مهلة وفرصة لتكشف عن إمكانياتها وهل تستطيع تحقيق طموحات الشعب؟؟

* إلى الدكتور إبراهيم الكناني القيادي الشاب في المؤتمر الشعبي، أن تصبح شاهداً على الفساد وتتبرع بكشف ما خفي على لجان التحقيق موقف أخلاقي وعقدي ينم عن خلق قويم.. ولكن نقد الذات شيء وتصفية الحسابات شيء آخر.. “قحت” احتفت بما قلته جهراً، ولكنها تضمر في نفسها أشياء أخشى عليك من مصير صلاح قوش الذي وضع رهانه على سراب اليسار وحصد التشرد والضياع!!

* إلى د. مصطفى عثمان إسماعيل وزير الخارجية الأسبق: متى تكتب عن سنوات الدبلوماسية الصعبة بعد حادثة محاولة اغتيال الرئيس المصري حسني مبارك؟؟ وكيف جرت المفاوضات مع الإدارة الأمريكية حول الحادثة؟؟ وماذا قدمت الخرطوم لواشنطون بعد 11 سبتمبر وزلزال برج التجارة؟؟ لم يعد هناك سر في عالم اليوم!! وأغلى من الذهب ما في جوف الرجال من أسرار وخفايا لتاريخ لم يُكتب بعد!!

* إلى رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك: سعر جالون البنزين في السودان أقل من مصر وأثيوبيا وإريتريا وحتى السعودية حيث يباع بمبلغ 10 ريالات.. كيف ينهض اقتصاد بلادنا إذا كانت نصف الموارد تذهب دعماً للجازولين والخبز والنصف الآخر يذهب لدعم الدفاع والأمن؟؟ ترتيب الأولويات هو الفريضة الغائبة والقرار الشجاع المنتظر رفع الدعم عن المحروقات والخبز نهائياً.. على أن يذهب الدعم المخصص في الموازنة إلى الشرائح الضعيفة نقداً.. دون ذلك ستبقى دولتنا في “أسر” مشيخات وممالك الخليج “يفرضون” عليها ما يريدون نظير الخبز الحافي ومصاريف الجيوب والرشاوى التي يقدمها السفراء لقطاعات عريضة من المجتمع!!

* إلى الجنرال عبد العزيز آدم الحلو: تعيين د. صديق تاور لتمثيل حزب البعث العربي الاشتراكي في القصر لا لتمثيل جبال النوبة التي لن يفوز حزب البعث بمقعد حتى لو ترشح لوحده وبعث صدام حسين من قبره.. وأصبح علي الريح السنهوري رئيساً للبلاد.. جبال النوبة عصية على التمثيل!! ووجود صديق تاور في قمة السلطة في السودان لصالح الحركة الشعبية في أي رهان شعبي في مقبل الأيام..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى