البارونة شاكلتن: “محكمة القرن.. الطلاق كده يا بلاش

ينتظر العالم جلسة “محكمة القرن” بين الشيخ محمد بن راشد حاكم دبي والأميرة هيا التي لجأت إلى المملكة المتحدة، والتي حدد لها ٣٠ يوليو ٢٠١٩.

من ضمن ما يبحث للعرض على المحكمة الطلاق والتسوية وحضانة الأطفال وطلب عودة الأميرة إلى دبي والتشهير بالأميرة والاعتراض على النظر في الدعوى في المحاكم البريطانية من قبل الشيخ ومحاولة طلب نقلها إلى الإمارات، حيث تم الزواج وولادة الأبناء: جليلة وزايد يحملان جنسيتها، والتهديد والقذف بالأعراض، وتجميد أموال حاكم دبي في بريطانيا والبالغة تسعة مليارات باوند، وفنادق واستثمارات وقصور وغيرها لصالح الأميرة لحين النطق بالحكم.

ذكاء ودهاء الاختيار للمحامية جاء في اختيار هيا لمكان التقاضي في لندن ولمحامية العائلة المالكة البريطانية، والتي تحمل لقب بارونة، عضو الأكاديمية الدولية لمحامي الأسر، عضو مجلس العموم البريطاني، وتحمل لقب ملازم بأمر ملكي، وتحمل لقب لورد بأمر ملكي، ورئيسة اللجنة القانونية في المجلس وعضو اللجنة القانونية في المجموعة الأوروبية، ومحامية الأمير تشارلز، والتي وصفها خصمها المحامي أنتوني جوليوس بعد أن خسر أمامها قضية كان يترافع فيها عن الأميرة ديانا بقيمة ١٧ مليون باوند، بأنها عظيمة وشرسة وذكية وتأخذ بعين الحيلة والدهاء ولديها كنز من المعلومات القانونية.

محامية الشيخ محمد بن راشد “هيلين وارد” هي أيضاً من المشاهير ولا يستهان بها.

لذا يقف العالم مشدوهاً وكأنه يراقب نهائي كأس العالم، بتواجد قنوات العالم الفضائية مثل فوكس نيوز، سي إن إن، إن بي سي، واليورو نيوز، وست قنوات ألمانية وفرنسا اليوم والإيطالية رأي واحد، وسيتواجد صحفيون من الفايننشال تايمز واللوموند، ويو إس توداي، وواشنطن بوست والتايمز البريطانية، وهآرتز الإسرائيلية، بينما يتوقع أن تغيب بعض من التلفزيونات العربية والصحافة العربية كالعادة.

ومن المتوقع حضور لجان الدفاع عن حقوق النساء في العالم والمفوضية العليا لحقوق الإنسان ومندوب عن الأمم المتحدة باعتبارها سفيرة لها.

حضور مندوب من السفارة الأردنية لجلسات المحاكمة هو باعتبار الأميرة مواطنة أردنية وملحقاً ثقافياً للمملكة.

القضية مليئة بالأسرار الخاصة والشهود من العائلة الحاكمة في الإمارات والأردن، والحديث عن تعويضات بالمليارات، وسيدخل قاعة المحكمة الشهود والمشاهير وخدم، أمراء وحراس، منهم عم الأميرة هيا الأمير، وولي العهد الأسبق الحسن والذي رفض الزواج في حينه، ولم يحضر كتب الكتاب، والشيخة لطيفة ووالدتها الزوجة السابقة للشيخ محمد، والشيخة شمس وهن بنات الشيخ محمد بن راشد، كما ستطلب إلى المحكمة الشيخة هند ابنة عم الشيخ محمد بن راشد وزوجته، والدبلوماسية الألمانية التي ساعدت هيا في الحصول على اللجوء السياسي في ألمانيا، والملك عبد الله الثاني الذي تدخل من سنوات لتهدئة الأوضاع، وشقيقها الأمير علي الذي كانت تسر له بما يحدث معها، وستتعرض المحكمة لقانون الزواج والطلاق والأسر في الإمارات وستفتح ملفات هي مستودع أسرار لا يستطع أحد أن يغلقها أو يمنع الكتابة عنها في الصحافة مثلما يحدث في الدول العربية لحجب الحقائق.

من هي البارونة فيونا سارة شارخام؟
وُلدت فيونا سارة شارخام في لندن، وهي ابنة جوناثان شارخام، الاقتصادي اليهودي المعروف والمستشار لدى بنك إنجلترا، ومويرا إليزابيث فرانسيس سالمون، ابنة بارنيت ألفريد ومولي سالمون.
كانت عائلة والدتها، عائلة سالمون، من أصحاب الإمبراطورية المشتركة لجي ليونز وشركاه. اللورد شاكلتن هي ابنة عم نايجيلا المحامية الشهيرة وصاحبة البرامج الفضائية القانونية ذائعه الصيت، ودومينيك لوسون، وجورج مونبيوت.
منحتها ملكة بريطانيا نظيرًا لبراعتها واهتماماها بقضايا الحياة العائلية لقباً ملكياً وأصبحت تعرف باسم البارونة شاكلتين من بلجرافيا.
وقد وصفت سمبسون بأنها “عميدة محامي الأسرة في العالم.”
هي البارونة المحامية التي كلفتها هيا في محكمة القرن، عجائب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى