(الصيحة) تكشف تفاصيل هروب العباس من الف الى الياء

الخرطوم: الصيحة
كشفت مصادر (الصيحة)، عن القصة الكاملة لهروب العباس حسن أحمد البشير الشقيق الأصغر للرئيس المخلوع عمر البشير، من خروجه من الخرطوم وحتى وصوله الى العاصمة التركية.
وقالت المصادر، إنّ العباس استغل بص ركاب سفري في اليوم التالي لسقوط النظام السابق في طريقه إلى القضارف ومنها إلى منطقة الحمرة الحدودية مع إثيوبيا، وتجاوز كل نقاط التفتيش والتدقيق على طول الطريق دون أن يتعرّف عليه أحدٌ حتى نقطة الحمرة الحدودية، حيث اكتشف أحد المُوظّفين بالتدقيق في كشف المُغادرين لإثيوبيا، اسم عباس حسن أحمد البشير وصورة من جواز سفره.

وفي الأثناء، انتقل البص من الجانب السوداني إلى الإثيوبي، وطبقاً لاتفاقية التعاون بين البلدين، طلب السودانيون من الإثيوبيين إعادة مُراجعة قائمة المسافرين وإعادة العباس إلى الجانب السوداني، وأبدى الإثيوبيون مُوافقتهم الفورية على تسليم العباس، بعد إخطار قائد المنطقة العسكرية الأعلى.

وأكّدت المصادر أنّه تمّ فعلياً حجز العباس في الجانب الإثيوبي، وغادر البص السفري إلى إثيوبيا وأمضى العباس ليلته تلك مع القوة الإثيوبية، وفي اليوم التالي تم نقله بعربة خاصة إلى العاصمة أديس أبابا، وأمضى أسبوعاً في ضيافة المخابرات الإثيوبية ومن ثَمّ انتقل عبر طيران تركيا إلى إسطنبول.

وقالت مصادر قانونية، إنّ العباس الذي يعتبر أكثر أشقاء الرئيس السابق نُفوذاً في السنوات الأخيرة، يمكن استعادته عبر الإنتربول في حال ثبوت تورُّطه في قضايا جنائية أو قضايا فساد، وذلك عبر سلسلة إجراءات طويلة تُخضع إلى رغبة الأتراك في التعاون مع الحكومة السودانية، ووجود اتفاقيات مُشتركة للتعاون في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى