السودان يوقع على اتفاقيتين بشأن تغير المناخ مع الأمم المتحدة

الخرطوم: الصيحة الآن
وقع السودان على اتفاقيتين تتعلقان بتغير المناخ بتمويل ايطالي وتنفيذ منظمة الأغذية والزراعة تكلفة 1,115,147 يورو و 692,969 دولار.
وقع عن الحكومة سفير السودان لدى إيطاليا والمندوب الدائم لدى وكالات الأمم المتحدة في روما عبد الوهاب حجازي، وأوردت “وكالة السودان للأنباء” اليوم “الجمعة” أن المشروع الأول الخاص بالطاقة الشمسية يوظف لتوفير المياه الجوفية وحفر الآبار في شمال كردفان وضخ المياه لولاية نهر النيل لزيادة المناطق المزروعة وإنشاء أنظمة الزراعة البستانية المدارة على مستوى المجتمع المحلي.
ويُعنى المشروع الثاني بتقوية شبكة الأرصاد الجوي الهيدرولوجية وخدمات الأرصاد الجوي التابعة لهيئة الأرصاد الجوي السودانية وتدريب الكادر السوداني بالهيئة.
شارك في مراسم التوقيع من الجانب الايطالي مدير عام إدارة البيئة بوزارة البيئة والأرض والبحر والمندوب الدائم لايطاليا لدى وكالات الأمم المتحدة بروما، ومن منظمة الأغذية والزراعة مساعد المدير العام لبرنامج التعاون والدعم الفني إلى جانب كبار الموظفين من وزارة البيئة ومنظمة الأغذية والزراعة.
وأكد السفير عبد الوهاب حجازي التقدم المضطرد للعلاقات الثنائية بين السودان وايطاليا إلى جانب التعاون بين السودان ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة من خلال المشروعات المتعددة التي يتم تنفيذها تحت عناية ورعاية المنظمة بالسودان شاكراً الجانب الايطالي في إيلاء قضايا تغير المناخ ومجابهتها الاهتمام وأكد الحاجة إلى تضافر الجهود وتعزيز التعاون الثنائي والفني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى