“البرهان” يتوجه اليوم إلى أديس بعد عودته من جوبا ولقاء سلفا كير

الخرطوم: مريم أبشر

يعقد رئيس المجلس العسكري الانتقالي، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، اليوم الثلاثاء بأديس أبابا، قمة ثنائية مع رئيس الوزراء الأثيوبي آبي أحمد.وأكدت مصادر لـ (الصيحة)، أن البرهان سيُغادر إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، في زيارة قصيرة، استكمالاً للجولات الخارجية التي ابتدرها منذ أيام.

وأنهى البرهان أمس، زيارة مماثلة خاطفة إلى دولة جنوب السودان، التقى خلالها الرئيس سلفا كير ميارديت، وبحث اللقاء العلاقات الأزلية وعلاقات الجوار بين السودان ودولة الجنوب.

واستقبل الفريق أول البرهان بمطار جوبا، رئيس جنوب السودان الفريق أول سلفا كير ميارديت وعددٌ من المسؤولين بالدولة. وَتَبَاحَث الجانبان في عددٍ من القضايا التي تَهِم الدّولتين. واطّلع البرهان، الرئيس سلفا كير على تَطوُّرات الأوضاع بالسُّودان، وأكّد كير اهتمامه المُتعاظم بالشأن السوداني، وتمنّى للسودان الاستقرار والنماء.

وأكد مصدر حكومي مطلع لـ (الصيحة) أمس، أن جولات البرهان ستشمل دولاً أخرى بالجوار بغرض دفع العلاقات بين السودان ودول محيطه العربي والإفريقي، فضلاً عن تنوير الزعماء والقادة في المنطقة، بتطورات الأوضاع بالساحة السودانية حالياً. وتوقع المصدر، إستئناف جولات رئيس المجلس العسكري عقب مشاركته في قمتي المؤتمر الإسلامي والجامعة العربية المُقرر عقدهما بمكة المكرمة يومي الخميس والجمعة المقبلين.

ومن المقرر أن يُغادر البرهان والوفد المرافق له إلى المملكة العربية السعودية غداً الأربعاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى