“حميدتي”: السلام خيار استراتيجي لحكومة الفترة الانتقالية

سلفا كير يدعو السودانيين لتجنُّب الممارسات التي أدّت لفصل الجنوب

جوبا : وكالات- الصيحة الآن

أَكّدَ عُضو المجلس السيادي الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي”، أنّ السَّلام يُعد خياراً استراتيجياً لحكومة الفترة الانتقالية باعتباره ركيزة أساسيةً لتحقيق الاستقرار بالبلاد.. فيما حَثّ رئيس دولة جنوب السودان الفريق أول سلفا كير ميارديت، مُمثلي الحكومة والحركات المُسلّحة للعمل بصُورةٍ جَادّة ومسؤولة لوقف الحرب في السودان.

وقال سلفا كير في كلمةٍ ألقاها بالعاصمة بجوبا،اليوم (الإثنين) بمُناسبة انطلاق جولة مباحثات السلام بين الحكومة مُمثلةً في المجلس السيادي، وممثلي المجموعات المسلحة في الجبهة الثورية السودانية، والحركة الشعبية قطاع شمال برئاسة عبد العزيز آدم الحلو، وتجمُّع قِوى تحرير السودان بقيادة الطاهر حجر، قال إنّ تحقيق السلام في دولة السودان يعني استقرار الأوضاع في جارتها جنوب السودان، وأضاف: “أُريدكم أن تعملوا من أجل تحقيق السلام لشعبكم، لا أُريدكم أيضاً أن تتبنّوا مواقف مُتشدِّدة وغير مَرنة، عليكم رفع مطالبكم والاستعداد لتقديم بعض التنازُلات المَطلُوبة”، ودعا سلفا كير الحكومة الانتقالية لتجنُّب ذات السِّياسات والمُمارسات القديمة التي قادت لانفصال الجنوب عن السودان.

من جهته، قال عضو المجلس السيادي محمد حمدان دقلو “حميدتي”، في كلمةٍ ألقاها خلال الجلسة الافتتاحية لمُباحثات السلام، إنّهم في حكومة الفترة الانتقالية مع مطلب السلام باعتباره الخيار الاستراتيجي والركيزة الأساسية لتحقيق الاستقرار بالبلاد.

ووصل جوبا صباح اليوم، وفدٌ من المجلس السيادي برئاسة “حميدتي”، للجلوس مع الحركات المُسلّحة السودانية بغرض الوصول لاتّفاق سَلامٍ ينهي الحرب في البلاد، في إطار المُبادرة المُقَدّمة من سلفا كير.

وفي سِيَاقٍ مُتّصلٍ، وصل زعيم المُعارضة المُسلّحة بدولة جنوب السودان رياك مشار اليوم إلى العاصمة جوبا، بِرِفقة عُضو مجلس السيادة بالسودان، قائد قوات الدعم السَّريع، محمد حمدان دقلو “حميدتي”، لمُناقشة تنفيذ اتفاق السَّلام مع الرئيس سلفا كير ميارديت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى