نائب رئيس المجلس العسكري : توصنا إلى ملفات وخيوط فساد بشركات ومُؤسّسات وأفراد سيتم الكشف عنها خلال أيام

الخرطوم: الصيحة الآن
كشف نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي”، عن الوصول إلى ملفات وخيوط كبيرة تتعلّق بفساد شركات ومُؤسّسات وأفراد سيتم الكشف عنها، مُستنكراً اتّهام البعض للمجلس العسكري بأنّهم أذيالٌ للنظام، وتعهد بمحاكمة ومحاسبة كل من أجرم في حق الشعب السوداني من رموز النظام السابق.
وقال نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي في مُقابلة مع فضائية “سكاي نيوز” اليوم (الخميس): سنثبت للذين يتّهموننا بأنّنا أذيالٌ للنظام خلال أيّامٍ قليلةٍ، وأكّد أنّهم سيُعلنون عن الملفات والشركات كافّة، التي حولها شبهاتٌ، وأضاف: نريد أن نُخرج السودان من الورطة الحالية بالوصول الى سلام شامل عادل، وأشار إلى أنّ المجلس السيادي هو الضامن، مُؤكِّداً عدم تمسُّكهم بالسلطة، وأعرب عن خشيته من انزلاق البلاد.
وأكّد “حميدتي” أنّ المجلس العسكري يقترح حكومة كفاءات مدنية من تكنوقراط ومُستقلين تُرضي الشعب، وقال إنّ الحوار مُستمرٌ مع قُوى الحُرية والتّغيير، وأعرب عن تفاؤله بالوصول الى اتفاقٍ، خَاصّةً بعد دُخُول شخصيات وطنية تَقُود وساطة بين الطرفين، وأبان أنّ حديثه الأخير عن حسم التفلُّت والفوضى جاء بناءً على زيادة نسبة الجرائم.
وحيا “حميدتي”، الشباب وقال: نحن جُزءٌ منهم ووقفنا معهم لنصرة الثورة، وقال: صَحيحٌ تحدث خلافات هنا وهناك، لكننا شركاءٌ أساسيون، ودعاهم للتحلي بالصبر والحكمة.

مقالات ذات صلة

إغلاق