الشركة السودانية للتأمين “تنظم ورشة عن تطبيق أدوات الجودة بالشركات

الخرطوم: الصيحة

نظمت الشركة السودانية للتأمين وإعادة التأمين المحدودة ورشة عمل بعنوان (تطبيق ادوات الجودة في شركات التأمين) استمرت لخمسة أيام،  بمعهد جامعة الخرطوم للتدريب المتقدم  بمشاركة (7) من موظفي الشركة و(10) من العملاء من عدد من المؤسسات أبرزها شركة الكهرباء (النقل والتوليد المائي) وديوان الضرائب ووزارة المالية، وقال مدير إدارات العطاءات والحكومي الأستاذ الزاكي أحمد عبد الله: إن الهدف من الورشة التي استمرت لخمسة أيام هي رفع الوعي التأميني للعميل وتقليل الخطر والخسائر المتوقعة، موضحاً أن المنفعة تعود للطرفين العميل والشركة بالإضافة إلى توطيد العلاقات والصلات بين الطرفين، مشيراً إلى أن الشركة بصدد إكمال أربع دورات تدريبية خلال هذا الشهر لعملاء الشركة من القطاع الحكومي .

وقالت مها الشريف أحمد الشريف، أستاذة الجودة: إن الورشة شهدت تقديم عدد من المحاضرات المهمة بخصوص الجودة وإدارة الجودة الشاملة والتطوير الإداري، موضحة أن الدارسين أصبحوا ضباط تطويرإداري في  أقسام الجودة بالمؤسسات داعية إلى ضرورة اهتمام الشركات بالجودة، موضحة أن هنالك تقصير في الاهتمام بالجودة من قبل القيادات العليا بالإضافة إلى الضعف الملاحظ في الشركات في نشر ثقافة الجودة وتدريب العاملين فيها من الدرجات العليا وحتى الدرجات الدنيا .

وقال د. صديق حسين إبراهيم مدير إدارة المخاطر: إن انتقاء المادة المدرَّسة والأساتذة يتم حسب حاجة المؤسسة، مشيراً إلى تناوله لشرح الايزو (31000) والتي تفاعل معاها المشاركين بصورة كبيرة خاصة بعد ربطها مع إدارة المخاطر المالية في شركات التأمين متناولاً أهمية التفتيش والمتابعة عند التأمين للزبون، موضحاً أن إدارة المخاطر في الشركة تتابع وتفتش وترشد لتفادي الأخطار وبالتالي كسب مزيد من العملاء وزيادة في الأرباح .

وقالت رئيس قسم الجودة بالشركة السودانية للتأمين سارة عبد الرحمن محمد: إن الدورة التدريبية  ناقشت من عدد من المجالات المختلفة، مشيرة إلى كيفية تطبيق الجودة من خلال التخطيط.

وقالت حواء عبد الله كباشي، من الشركة السودانية للكهرباء قسم التأمين: إن الدورة التدريبية وفَّرت معلومات مهمة في مجال الجودة والذي كانت فيه كثير من المعلومات الغائبة، مشيرة إلى اهتمام كل الشركات بالجودة وحرصهم على التأمين لكل المواقع قائلة: نحن نحرص على التواصل مع شركة التأمين في التبليغ عن  المواقع المعطلة وإدخال التي تعمل في التأمين بصورة دورية .

وقال سيف الدين بريمة، من الشركة السودانية لنقل الكهرباء قسم التأمين: إن الدورة عرفتني بالكثير من المعلومات عن الجودة وإدارة المخاطر وكيف التطبيق الأمثل لكل الإشكاليات التي تحدث في حالة التأمين العادي وتأمين المؤسسة، موضحاً أن كل منشآت الكهرباء مؤمَّنة لضمان سلامتها .

وقالت مريم سنين محمد، الموظفة بالضرائب: إن الدورة مهمة  في مجال الجودة وتنزيلها إلى أرض الواقع  من خلال التعامل مع العميل وأن المخاطر التي يتم اكتشافها مبكراً يسهل حلها مبكراً وبالتالي تقليل الخسائر المترتبة عليها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى