مقتل امرأة وإصابات وحريق بعض المنازل في اشتباكات بين قبيلتين بالقضارق

القضارف: الصيحة الآن
شهدت مدينة القضارف اليوم (السبت) اشتباكات بين قبيلتي البني عامر والنوبة، مما أدت إلى حريق بعدد من المنازل، فيما قتلت أمراة من النوبة ووقعت إصابات وسط الجانبين، وانتقلت الاشتباكات إلى حي الموردة بالمدينة.
وعقدت لجنة أمن ولاية القضارف برئاسة والي القضارف المكلف اللواء محيي الدين أحمد الهادي اجتماعاً فور وقوع الحادث، ووجهت اللجنة بضرورة تعزيز الأجهزة الأمنية بالمنطقة والفصل بين الجانبين.
ووجه الوالي رئيس لجنة أمن الولاية القوات بالمرابطة بالمنطقة منعاً لحدوث أي تفلتات بين الحانبين، كما وجه بضرورة فتح البلاغات في مواجهة كل معتدٍ من الطرفين لسيادة حكم القانون والمحافظة على السلم الاجتماعي بالولاية.
كما عقدت لجنة الأمن اجتماعاً مع قيادات الجانبين والذين أكدوا أهمية بسط الأمن وتحقيق التعايش السلمي بالولاية. ودعا الوالي القيادات لأهمية تنوير قواعدهم بضبط النفس،مشيراً إلى أن الأوضاع تحت السيطرة ،مؤكداً أن كل معتد سيتم التحقيق معه عبر الأجهزة العدلية بالولاية لسيادة حكم القانون.
إلى ذلك قام والي القضارف المكلف بتفقد الجرحى بمستشفى القضارف، ووجه بتوفير العناية للمصابين وترحم الوالي على القتيلة.
وأكدت اللجنة إلى أن الأوضاع الآن تحت السيطرة تماماً من قبل الأجهزة الأمنية بالولاية، وتم الفصل بين الجانبين وسيتم النزول للمجموعتين من قبل القيادات الاهلية.

مقالات ذات صلة

إغلاق