الاستئناف تؤيد إدانة مدير مكتب وزيرة بالعهد المباد استولى على أموالها

 

الخرطوم: محمد موسى    1 اغسطس 202م

أيدت محكمة الاستئناف الخرطوم قرار محكمة الموضع بجنايات الخرطوم شمال الذي قضى بالسجن لـ(6) سنوات، في مواجهة المدير السابق والخاص لمكتب  وزيرة سابقة بالعهد المباد، لإدانته بخيانة الأمانة وتزوير توقيعها بصكوكها المالية والاستيلاء بموجبها على أموال نقدية تخص الوزيرة دون وجه حق.

يذكر أن  محكمة الموضوع برئاسة القاضي حامد صالح حامد، كانت قد أدانت المدان بخيانة الأمانة ومخالفته نص المادة (177) من القانون الجنائي، وقرَّرت سجنه لثلاث سنوات، بموجبها، بجانب إدانته بمخالفة نص المادة (123) من ذات القانون وذلك لتزويره توقيع الشاكية الوزيرة بشيكاتها المالية والحصول بموجبها على أموالها مما تقرر للمحكمة سجنه لثلاث سنوات، أخرى بموجب ذلك.

فيما أمرت المحكمة وقتها  المدان برد مبلغ (1.150) مليون جنيه، ثبت للمحكمة استيلاؤه عليها نقداً من الخزينة الخاصة بالشاكية بالوزارة السابقة .

كما أمرت المحكمة آنذاك كذلك المدان برد مبلغ (1.580) مليون جنيه،  ثبت للمحكمة حصول المدان عليها بتزويره لفتوقيع الشاكية الوزيرة السابقة بصكوك مالية .

في ذات الوقت أمرت المحكمة -أيضاً- المدان برد مبلغ (2) مليون جنيه، للوزيرة السابقة عبارة عن تكاليف استرداده عبر شرطة الانتربول الدولي من القاهرة للخرطوم وتذاكر السفر وغيره .

في وقت لم يثبت فيه للمحكمة خلال القرار ومن البينات المقدَّمة استيلاء المدان على المصوغات الذهبية للشاكية الوزيرة أو شقيقتها من داخل خزنة مكتبها بالوزارة السابقة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى