والي شمال دارفور يثمن جهود حميدتي في تحسين الخدمات الطبية

الفاشر- الصيحة

ثمن والي ولاية شمال دارفور نمر محمد عبد الرحمن، جهود نائب رئيس مجلس السيادة، القائد الأعلى لقوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو (حميدتي) في تحسين الخدمات الطبية بمدينة الفاشر .

وقال نمر خلال افتتاحه مركز صحي الشهيد حمدان السميح الذي تم تشييده بشراكة ذكية بين قوات الدعم السريع والتأمين الصحي بالولاية، إن المركز سيغطي حاجة أكبر عدد من المواطنين والعسكريين بمدينة الفاشر حاضرة ولاية شمال دارفور.

من جانبه، أكد قائد قطاعات دارفور، رئيس مجلس إدارة الصندوق التكافلي لتطوير الخدمات الطبية اللواء الركن عصام الدين صالح فضيل، أنّ المركز يقدم خدمات علاجية متكاملة تسع لكل شرائح المجتمع بالولاية.

من جهته، قال قائد قوات الدعم السريع قطاع ولاية شمال دارفور العميد جدو حمدان أبونشوك، إن افتتاح مركز صحي الشهيد حمدان السميح سيسهم في توسعة الفرص العلاجية والرعاية الصحية لمنسوبي القوات النظامية وأسرهم، معرباً عن شكره لقيادة الصندوق التكافلي بقوات الدعم السريع على الخطوة التي وصفها بالممتازة في افتتاح المركز الذي أعتبره إضافة حقيقية لمنسوبي القوات النظامية ومواطني الولاية.

ويرى الخبراء أنّ نائب رئيس المجلس السيادي، قائد قوات الدعم السريع ظل يدعم المؤسسات الصحية في العاصمة والولايات وذلك لإيجاد فرص علاج للمواطنين ومنتسبي القوات النظامية.

ويشير الخبراء إلى أن الفريق أول محمد حمدان دقلو يبذل كل ما عنده لتوطين العلاج في الولايات حتى يتمكن المواطن من إيجاد الأدوية التي يوفرها صندوق التكافل الصحي بالولايات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى