برعاية حميدتي.. “الدعم السريع” تدشن قافلتين إلى النيل الأزرق وغرب كردفان

برعاية حميدتي.. “الدعم السريع” تدشن قافلتين إلى النيل الأزرق وغرب كردفان

الخرطوم- الصيحة

دشن رئيس دائرة الاستخبارات بقوات الدعم السريع اللواء ركن الخير عبد الله بمقر رئاسة الدعم السريع اليوم، القافلة الإنسانية المتجهة إلى ولايتي النيل الأزرق وغرب كردفان (لقاوة) لإغاثة المتأثرين جراء الأحداث الأخيرة التي ضربت تلك المناطق، وذلك برعاية وتوجيه من نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي”.

وقال اللواء الخير إن القافلة تحمل مواد غذائية وكساء للمتضرّرين في منطقتين، وأضاف أنه تم تكوين لجنة عاجلة برئاسة نائب رئيس مجلس السيادة، القائد العام لقوات الدعم السريع، لدعم الأهل المتضرّرين في إقليم النيل الأزرق ولقاوة بغرب كردفان ومناطقها المختلفة التي شهدت أحداثاً مؤسفة بين مكونات النيل الأزرق والهوسا.

وكشف أن الأوضاع تسير بصورة جيدة، ونوّه إلى النزوح الكبير الذي حصل  للنوبة، الداجو والعرب، وأوضح أن الحكومة وجّهت بإعادة المواطنين إلى ديارهم.

وذكر اللواء الخير، أن الحركة الشعبية هي من تسبّبت في أحداث لقاوة، وأكد دعمهم المستمر للمتضررين، وطالب المواطنين بضبط النفس واستخدام صوت العقل والحكمة لإنهاء هذه الأزمة، وأشاد بدور الأجهزة الحكومية والإدارات الأهلية لإنهاء هذه الأحداث المؤسفة، وشكر نائب رئيس مجلس السيادة والمنظمات الخيرية لدعمهم المتواصل، وأكد أن الدعم السريع ستكون موجودة أينما وجدت الأزمة التي تحيط بالوطن والمواطنين.

من جانبه، دعا نائب رئيس الهيئة الشبابية لقضايا المسيرية عبد الله محمد عبد الله، لضرورة التعايش السلمي بين مكونات المجتمع، وناشد المواطنين بقبول الآخر، وقال إن المواطن هو من يجلب السلام وليست الحكومة.

من جهته، قال ناظر المسيرية في لقاوة، إن هذا الدعم الكبير الذي قدّمه الدعم السريع له معاني ودلالات واسعة تجاه أهل السودان، وأضاف أن الدعم سيسهم في عودة المواطنين إلى قراهم، وأشاد بدور قوات الدعم السريع متمثلاً في قائدها الذي ظل مهتماً بهموم المواطن، وناشد كل المؤسسات الحكومية والخيرين لتقديم الدعم للمتضررين الذين يحتاجون لدعم أكثر من أي وقت مضى لتجاوز هذه المرحلة الصعبة في تاريخ لقاوة.

يذكر أن قوات الدعم السريع تعمل على تأمين القافلة حتى تصل إلى المناطق المتأثرة، فضلاً عن الإشراف على توزيعها لمستحقيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى