إبراهيم جابر يجري مباحثات مع وزير الشؤون الخارجية المغربي

الرباط- الصيحة

أشاد عضو مجلس السيادة الانتقالي الفريق بحري مهندس مستشار إبراهيم جابر إبراهيم، بالمستوى المتطور والمتميز للعلاقات الثنائية بين السودان والمملكة المغربية.

وقدّم جابر خلال لقائه بالرباط، الخميس، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، شكر السودان وتقديره لمواقف المملكة المغربية، ودعمها المتواصل له في المحافل الإقليمية والدولية.

وأشار إلى أن البلدين تجمعهما علاقات عميقة، على المستويين الرسمي والشعبي ضاربة بجذورها في عمق التاريخ.

وقدّم جابر خلال اللقاء، تنويراً حول الأوضاع في السودان،  ومسار الحوار بين القوى السياسية والمجتمعية، من أجل التوصل لتوافق وطني.

وأكد التزام الحكومة باجراء انتخابات حرة ونزيهة في نهاية الفترة الانتقالية، وتسليم السلطة لحكومة مدنية منتخبة.

وشدّد على توفر الإرادة للانتقال بالتعاون المشترك بين الخرطوم والرباط، إلى آفاق أرحب، خاصةً في مجال التعاون الاقتصادي، بما يحقِّق المنافع المشتركة لشعبي البلدين، وأضاف أن الحكومة تشجِّع وتدعم الاستثمارات المغربية في السودان.

من جانبه، أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة خلال اللقاء، دعم المملكة المغربية الكامل لأمن واستقرار السودان، ووقوفها معه في المنابر الإقليمية والدولية، ونوه إلى أن السودان بلد كبير ودوره فاعل في المحيطين العربي والأفريقي، وأن أمنه واستقراره، يشكّلان أهمية خاصة للمملكة المغربية، ولفت إلى أن السودان والمملكة يربطهما المصير المشترك.

وأمن الوزير بوريطة، على عملية الحوار بين السودانيين، وأن المملكة تؤيد وتدعم حوار سوداني سوداني لحل الخلافات، بغية التوصل إلى نظام ديمقراطي منتخب، وعبّر عن ثقة بلاده في حكمة السودانيين وتجاربهم الثرة، وأنها كفيلة بالخروج بالسودان إلى بر الأمان.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى