الصحة الاتحادية: الاعتداء على الكوادر الطبية أدى لتوقف كلي وجزئي لـ (13) مستشفى بالعاصمة

الخرطوم: الصيحة

أكد وكيل وزارة الصحة، د. سليمان عبد الجبار، سير الخدمة الصحية والعلاجية بصورة طيبة في كثير من المستشفيات بالولاية، حيث تمت إعادة الخدمة بمستشفيات بحري وطوارئ أم درمان.

وقال عبد الجبار حسب (سونا) أمس، إن هناك مجهودات مقدرة من الأطباء عموماً وفي الوزارة الاتحادية والولائية ولجنة الأطباء المركزية لعودة الخدمة لعدد من الأقسام بالمستشفيات المختلفة. وطالب بإعادة النظر في قفل الشوارع والتعرض للإسعافات لأنها تقل المرضى، وأضاف أنه دولياً لدى الإسعافات حماية، وأن الصحة جانب إنساني لا تحتمل الإضراب أو التوقف.

وناشد عبد الجبار الأطباء والكوادر الصحية كافة بالاستمرار في خدمة المواطنين، وأشاد بما ظلوا يقدمونه في ظل الظروف التي تمر بها البلاد.

وأشار إلى أن العمل تأثر في بعض المؤسسات الصحية بالعاصمة مؤخراً إثر الاعتداءات على الكوادر الطبية من بعض المتفلتين، حيث كان هناك اعتداء على بعضها أدى لتوقف كلي وجزئي لـ (13) مستشفى بالولاية، كما شكّلت المتاريس عقبة أمام الوصول للمؤسسات الصحية، وتعرض (14) إسعافا للتهشيم، وأن هناك مرضى من الأطفال وغسيل كلى وحالات ولادة لم تستطع الوصول للمستشفيات مما نجم عنها عدد من حالات الوفيات.

مقالات ذات صلة

إغلاق