إسماعيل حسن يكتب : أخطأت يا بدر الدين

16 يونيو2022م

* الخبر أدناه نشر في الزميلة الرياضية “الأحمر الوهاج” الأحد الماضي وهذا نصه: (قال مولانا بدر الدين عبد الله النور نائب رئيس المريخ للشؤون القانونية، إن مستندات مهمة تتعلّق بقضية المريخ في كاس، تم العثور عليها في العاشر من نوفمبر من العام 2021 بمكتب الدكتور كمال شداد قبل الانتخابات التي أجريت في نوفمبر من ذات العام.

وأضاف: المستندات التي تتعلق بقضية كاس، قام قيادي سابق بالاتحاد العام بتسليمها لقيادي بمجلس المريخ، فقام الأخير بتصويرها، وأرسل الأصل للقيادي بالاتحاد، وتسلم النسخة المصورة وقام بإخفائها، وكان ذلك قبل انتهاء القيد الزمني بـ6 أيام… وأردف: لدي شاهد عيان على هذا التصرف، وهو ما قصدته عندما كتبت “لو تحدثت لتبخر المريخ”.. وتابع بدر الدين: وعلى ضوء هذه الأفعال يصبح هذا الشخص في مرتبة واحدة مع شداد وأبو جبل وخشم الموس.

وأبدى مولانا بدر الدين دهشته متسائلاً: حدثت هذه الواقعة وبعض قادة الاتحاد يعلمون ما حدث تماماً، فهل لم يكن محمد سليمان حلفا يعلم بهذه الواقعة؟)… انتهى الخبر..

* أولاً… قبل أن أعقب على حديثك أخي بدر الدين، أؤكد لك ولغيرك، أنه لا توجد قوة في الأرض، تستطيع أن “تبخر” المريخ… وبالتالي تبريرك بأنك تخوفت من أن “يتبخر المريخ” إذا تحدثت عن هذه المؤامرة، هو في رأيي تبرير فطير لن نقتنع به..

* لو أنك واثق من كلامك ومالي يدك منو، ضع النقاط على حروفه.. حتى نعمل على بتره، ويكون عظة لأشباهه..

* خايف من شنو يا مولانا؟

* هل من الشخصية التي ألمحت لها، أم من ألا يكون ظنك في محله.؟؟!!

* إذا كانت معلوماتك صحيحة ومؤكدة وعندك شاهد عيان، مافي حاجة تخليك تسكت لغاية ما الفأس يقع على الرأس، ثم تأتي لتتحدث عنها مجدداً وبنفس الألغاز..

* وإذا كان القيادي الذي تقصده، في مرتبة واحدة مع شداد وأبو جبل وخشم الموس، فأنت في رأيي بتكتمك على هذه المؤامرة التي تضر بحبيبك المريخ، لا تختلف عنهم.. أقول هذا وكلي قناعة بأنك تكتمت بحسن نية، وليست لك مآرب كما لتلك الشخصية، وعموماً كان إنت، كان غيرك يا حبيب، يجب أن تعلموا أن مصلحة المريخ ليست في غطغطة قضاياه، إنما في مواجهتها..

* ختاماً.. كفارة الخطأ الذي ارتكبته في حق المريخ من غير أن تقصد، هي في رأيي الخاص، في إزاحة الستار عن اسم هذا القيادي المريخي.

ينصر دينك يا النفطي

* أصدر المدير الرياضي لنادي المريخ الكابتن التونسي عبد الكريم النفطي قراراً أمس الأول، يقضي بعدم السماح لأي شخص خلاف الجهاز  “الفني- الطبي – الاداري”، بالتواجد داخل التدريبات، أو المعسكرات، أو غرفة الملابس الخاصة بالفريق، أو مع الجهاز الفني في المباريات، إلا بإذن مسبق من المدير الرياضي، وعدم السماح بالتواصل أو الاتصال باللاعبين أو الجهاز الفني أو الجهاز الطبي أو الجهاز الإداري فيما يخص الفريق، إلا عبر المدير الرياضي.. ويقضي كذلك بعدم التواجد في الاجتماع الفني “المحاضرة”، إلا للجهاز الفني فقط.

* ينصر دينك أخي النفطي…. فقد لامست بهذا القرار جرحاً ظل يعاني منه المريخ سنوات وسنوات.. فالجوقة “غير المختصة” التي كانت تجلس إلى جانب اللاعبين الاحتياطي وأعضاء الجهاز الفني في الدكة، من أكبر أسباب فشل المريخ في تحقيق الانتصارات في عدد كبير من المباريات.. إذ أنها تتدخل في شغل المدرب، وتربك أداء اللاعبين بكثرة الصراخ والتوجيهات… عينة (أردمو… ختو في صدرك… ما يفوتك… فك الكورة يا….. ارجع ارجع… أمشي قدام.. شوت.. لا لا .. ثبت)..

* وده غير السباب والشتم إذا أخطأ لاعب في تمريرة أو استلام…

* ختاماً… على اللاعبين أن يعوا أن قرار النفطي سيخدمهم كثيراً، ويخفف عنهم الضغط الذي كانت تشكله عليهم هذه الجوقة.. وبالتالي، من يطمح في أن يتطوّر مُستواه، ويتشبّع بثقافة الاحتراف، فليُرحِّب بقرار النفطي، ويكون عوناً له، بدون أي تبرم أو ضيق.. والله المستعان

 

* وكفى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى