ناظر البطاحين: من حق النظار أن تمنحهم الحكومة (بكاسي) والمك عجيب يعبر عن نفسه

ناظر البطاحين: من حق النظار أن تمنحهم الحكومة (بكاسي) والمك عجيب يعبر عن نفسه

الخرطوم _ الصيحة

قال ناظر عموم البطاحين، الناظر منتصر خالد الشيخ طلحة، إن ولاية الخرطوم تجمع كل السودانيين وان قبيلة الجموعية جزء لا يتجزأ من الولاية ولديها حقوقها التاريخية، واعتذر طلحة للشعب السوداني ورئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان ونائبه الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي ” عن ما صدر من حديث عن حقوقهم في حكم الخرطوم.

وأكد طلحة أن سيارات “البكاسي” التي سلمها نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان “حميدتي”، إلى زعماء الإدارة الأهلية هي وسائل تساعدهم في القيام بواجباتهم كجهات اعتبارية منصوص عليها في الدستور.

وقال طلحة ردا على حديث أطلقة مك الجموعية عجيب الهادي، باعادة “البوكسي” إلى حميدتي، إن رئيس مجلس السيادة ونائبه سلموا كثير من الجهات عربات في اطار المساعدات الإنسانية أو من أجل مهام تخدم البلاد، وتابع “صحيح قيادات الإدارات الأهلية قادرون على توفير سيارات من حر مالهم وان قبائلهم تستطيع ان تمنحهم افضل العربات ولكن لان النظار والعمد يعملون تحت إمرة الدولة لتحقيق استقرار البلاد، من حقهم أيضا ان تمنحهم الحكومة سيارات”.

ونوه طلحة في تصريح صحفي، أن المك “عجيب”، يعبر عن رايه الشخصي في الإطار السياسي، واكد طلحة أن الإدارة الأهلية في الخرطوم وفي كل السودان لا علاقة لها بالسياسية وفقا لمهامها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى