توصيات جديدة للجنة الطوارئ الاقتصادية

الخرطوم- مريم أبشر
اعتمدت اللجنة العليا للطوارئ الاقتصادية، في اجتماعها بقاعة الصداقة، برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الفريق اول محمد حمدان دقلو (حميدتي) وبحضور رئيس مجلس الوزراء، الرئيس المناوب للجنة د. عبد الله حمدوك، عدداً من التوصيات أبرزها أهمية إعادة هيكلة البنك الزراعي ليضطلع بدوره المركزي والأساسي في دفع وزيادة معدلات القطاع الإنتاجي.
وأوضح وزير رئاسة مجلس الوزراء، مقرر اللجنة السفير عمر مانيس في تصريحات صحفية، أن اللجنة العليا استمعت لتقريرٍ ضافٍ قدمته لجنة المصارف حول السبل والوسائل الممكنة والكفيلة بإصلاح النظام المصرفي ليكون أكثر فاعلية، وقال إن التقرير أوصى بهيكلة البنك المركزي للقيام بدوره في الرقابة والإشراف على أداء الجهاز المصرفي.
وأضاف مانيس بأن اللجنة أصدرت جملة من التوصيات في مجال القطاع المصرفي شددت من خلالها على خروج موظفي بنك السودان من عضوية مجالس إدارات المصارف لتفادي تضارب المصالح.
وأشار إلى أن اللجنة العليا تناولت تقرير اللجنة الفرعية حول السكك الحديدية واتخذت عدداً من القرارات أكدت من خلالها أهمية إتخاذ إجراءت حاسمة ووضع خطة لتأهيل وتفعيل دور السكك الحديدية بما في ذلك الجوانب الإدارية للهيئة والخطوط الرئيسية المرتبطة بمناطق الإنتاج وميناء الصادر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى