تنويه مهم من إدارة المرور لأصحاب البصات السفرية

تنويه مهم من إدارة المرور لأصحاب البصات السفرية

الخرطوم- الصيحة

أعلن مساعد المدير العام للمرور الفريق شرطة نصر الدين محمد عبد الرحيم، جاهزية إدارته لإنفاذ كل الخطط والبرامج الخاصة بتطوير وترقية العمل المروري بهدف تحقيق السلامة المرورية لكافة شركاء الطريق، بجانب العمل الراتب في تحقيق الضبط المروري والرقابي عبر منسوبي المرور ونشر الأجهزة التقنية الخاصة مثل أجهزة الرادار والتتبع الآلي للبصات السفرية بكل طرق المرور السريع والطرق القومية بالبلاد.

وكشف الفريق شرطة نصر الدين، أن آخر موعد لتركيب أجهزة التتبع وربطها بغرفة السيطرة والتحكم سيكون في السادس عشر من أبريل الجاري، وعليه سيتم أيقاف أي من البصات التي لم يتم تركيب أجهزة التتبع لها حفاظاً على سلامة وأرواح المواطنين والتي تعتبر مخالفة لأنظمة الضبط والأمن المروري.

وأوضح أن تلك الترتيبات المرورية تأتي استعداداً لانطلاقة مشروع تفويج المركبات السفرية السنوي لعيد الفطر المبارك والذي يهدف إلى الحد من الحوادث المرورية والسرعة الزائدة والتخطي الخاطئ حتى يصل المواطن إلى ذويه بسلام لقضاء اجازة العيد.

وأضاف أن إدارته تعمل على تعميم النظام الجديد في عمل المرور لتحقيق السلامة المرورية التي نتطلع إليها من خلال إنفاذ الخطط والبرامج المرورية الخاصة بتأهيل السائقين، وأن تلك البرامج التقنية تشكل نقلة حقيقية في تطوير منظومة النقل بالمركز والولايات تقلل من الحوادث المرورية.

واعتبر أن المشروع يشكل خطوة مهمة في تقديم خدمات النقل بكفاءة لشركاء الطريق، ونوه أصحاب البصات السفرية بأهمية وضرورة تركيب أجهزة التتبع الآلي لمتابعة وضبط حركة البصات خلال فترة الرحلة من تحركها وحتى وصولها مما يسهم إيجاباً في نجاح عمليات التفويج، وشدد على أصحاب شركات نقل البصات السفرية ضرورة إحضار مركباتهم لمباني الإدارة العامة للمرور بضاحية (سوبا) جنوبي الخرطوم يومياً لتركيب الأجهزة الخاصة بنظام التتبع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى