وزير الصناعة والتجارة: انفراج في حصة دقيق الخبز وسن قوانين للحد من التلاعب في السلع الاستراتيجية

والي الخرطوم: خطة لتوفير السلع.. وضوابط  لتوزيع الغاز والبنزين الجازولين

الخرطوم:الصيحة الآن

أعلن وزير الصناعة والتجارة مدني عباس مدني، عن انفراج في حصة دقيق الخبز المدعوم من الدولة عقب التزام المطاحن بتوفير 70 ألف جوال يومياً، مؤكدا أن الجهود مبذولة مع الجهات ذات الصلة للوصول للحصة المقررة يومياً والبالغة 100ألف جوال لتغطية ولايات البلاد لتوفير الخبز المدعوم. وأوضح عقب اجتماعه اليوم (الأحد) مع والي ولاية الخرطوم المكلف الفريق ركن أحمد عابدون حماد، انسياب عمليات توزيع الدقيق المدعوم من قبل المطاحن بصورة طيبة.

وأكد إحكام حلقات الرقابة للكميات المتاحة من الدقيق التي تكفي احتياجات المواطن من الخبز. وكشف وزير الصناعة والتجارة لـ(سونا) عن الشروع في سن قوانين للحد من التلاعب في السلع الاستراتيجية عبر التسريب والتهريب والتخزين.

وذكر أن الاجتماع وقف على الضوابط الخاصة بالأسواق وتوفير السلع الاستراتيجية  لضمان وصولها للمواطن وأبان أن الاجتماع أكد على توفير الاحتياجات الأساسية لمقابلة شهر رمضان المعظم.  وتحدث عقب الاجتماع والي ولاية الخرطوم الفريق الركن أحمد عابدون حماد ، مؤكداً سعي حكومة الولاية بالتنسيق مع وزارة الصناعة والتجارة لتوفير سلعة الخبز والسلع الاستراتيجية لمواطني الولاية، مبينا أن الاجتماع أمن على الاهتمام بمعاش الناس. وأشار للخطة التي وضعتها ولاية الخرطوم لتوفير تلك السلع ووضع ضوابط  لتوزيع الغاز والبنزين الجازولين.

وحضر الاجتماع وكيل وزارة الصناعة والتجارة محمد علي عبد الله والأمين العام لحكومة ولاية الخرطوم ومديري المالية والصناعة والتجارة بالولاية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى