قرار بمحاسبة اللجنة الأمنية ووالي شمال كردفان ..والتحقيق مع قائد “الدعم السريع” بالأبيض بشأن التجاوزات في الأحداث الأخيرة

الخرطوم: الصيحة الآن
أعلن رئيس اللجنة السياسية بالمجلس العسكري الفريق ركن شمس الدين كباشي، أن المجلس أصدر قراراً بمحاسبة لجنة أمن ولاية شمال كردفان بما فيها الوالي، وذلك للتقصير الذي إرتكبته إزاء أحداث مدينة الأبيض مؤخراً، وكشف أن قوات الدعم السريع شكلت لجنة عسكرية من جانبها للتحقيق مع قائد “الدعم السريع” بالأبيض بشأن هذه التجاوزات.
وأكد كباشي في مؤتمر صحفي مشترك بحضور الوساطة الأفريقية و”الحرية والتغيير” فجر اليوم (الجمعة)، أن أحداث أم بدة تورط فيها أيضا (2) من “الدعم السريع” وأعلن اتخاذ ذات الإجراءات في مواجهتهم. ونوه إلى فصل عناصر “الدعم السريع” الـ (9) المتورطين في الحادثتين من الخدمة العسكرية وتسليمهم للسلطات القضائية تمهيداً لمحاكمتهم فورا.
وأكد أن المجلس والأجهزة العسكرية والقوات النظامية الأخرى جميعهم أتخذوا إجراءات لمنع تكرار مثل هذه الاحداث، ونوه إلى أن لجنة الأمن والدفاع بـ “العسكري” تحركت في اليوم الثاني لأحداث الأبيض برئاسة رئيس لجنة الأمن والدفاع بالمجلس الفريق أول جمال الدين عمر، ووقفت على حقيقة الأحداث وزيارة أسر الضحايا وتقديم واجب العزاء لهم.
وأوضح أن اللجنة توصلت إلى أن عناصر تتبع للأجهزة العسكرية المختلفة متورطون في الحادث، وأكد اعتقال (7) من “الدعم السريع” أمس ورفتهم على الفور وتسليمهم للسلطات القضائية.

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock