رئيس المجلس العسكري يطالب بحماية الاتفاق الدستوري والاستعداد لحكمٍ مدني

الخرطوم:الصيحة الآن

طالب رئيس المجلس العسكري الانتقالي عبد الفتاح البرهان  عبد الرحمن، بحماية الاتفاق الدستوري والاستعداد لوضع الأسس لحكمٍ مدني في المرحلة المقبلة.

وقال البرهان في خطابٍ للأمة السودانية بمناسبة عيد الأضحى المبارك إنّ التحديات الماثلة أمامهم والأوضاع الاقتصادية التي يعيشها السودان تحتّم عليهم حماية الاتفاق الدستوري والتأسيس لحكم مدني يقوم على المواطنة والحرية والعدالة ويستوعب الجميع.

وأضاف” بلادنا اليوم في أشدّ الحاجة إلى التماسك والتعاون والتعاضد لمواجهة التحديات والتغلّب على كلّ الأسباب التى أدّت إلى إقعاد هذه الأمة فلا مكان اليوم بيننا لمروجى خطابات الفتن والتطرف والكراهية”.

وقال :في ظل هذا الواقع الجديد لابد أن نجدد العزم على جمع الشمل، والإستعداد لمرحلة جديدة من العمل والإنتاج والعطاء لوطن هو في أمس الحاجة لتضافر جهود كل أبنائه في كل المجالات والميادين، من أجل البناء والتنمية والإعمار وتحقيق مصالحه العليا.

واضاف :بلادنا اليوم في أشد الحاجة إلى التماسك والتعاون والتعاضد لمواجهة التحديات والتغلب على كل الأسباب التى أدت إلى إقعاد هذه الأمة ،مؤكداً أن لامكان اليوم بيننا لمروجى خطابات الفتن والتطرف والكراهية.

وقدّم البرهان شكره إلى الشعب السوداني على صبره على كلّ الشدائد والأزمات القاسية، وحيا في الوقت ذاته الشباب والشابات لأجل تحقيق السلام والحرية والعدالة.

وتابع” أخصّ بالتحية جنودنا البواسل في القوات المسلحة والدعم السريع والشرطة وجهاز المخابرات العامة في كلّ المواقع وهم يحرسون السودان ويسهرون على أمنه بلا منٍ أو أذى”.

مقالات ذات صلة

إغلاق