البرهان يشيد بالأداء في قطاع الاتصالات ويؤكد أهمية تطويره

البرهان يشيد بالأداء في قطاع الاتصالات ويؤكد أهمية تطويره

الخرطوم- الصيحة

أكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، ضرورة ترقية وتطوير قطاع الاتصالات والتحول الرقمي لأهميته في دفع عجلة الاقتصاد ومحاربة الجريمة والفساد.

وأمّن لدى لقائه بمكتبه اليوم، وزير الاتصالات والتحول الرقمي المكلف عادل حسن، على ضرورة ترقية القطاع ومواكبة التطورات المتسارعة في تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، والعمل على تطوير قطاع البريد وإعادة ريادته، بجانب العمل على مواكبة التحولات الكبرى في مجال الخدمات البريدية.

وأشاد البرهان بخطة الوزارة في توسيع وتحسين خدمات الاتصالات لتشمل مناطق النزوح والإنتاج وخاصة في مجال الخدمات المصرفية. ووجّه بأهمية العمل على تأمين الشبكات من أي اختراق أو هجوم سيبراني.

من جانبه، أوضح وزير الاتصالات والتحول الرقمي المكلف عادل حسن في تصريح صحفي، أن الوزارة أعدّت خطة طموحة لترقية قطاع الاتصالات والبريد بما يمكّنه من الاضطلاع بدوره في مجال التقنيات الرقمية الحديثة وتوسيع شبكات الاتصال، ونوّه إلى قيام مجلس أعلى للتحوّل الرقمي برئاسة وزير وزارة مجلس الوزراء وعضوية وزراء المالية والداخلية والاتصالات والعدل ومحافظ البنك المركزي وذلك للإشراف على عمليات التحوّل الرقمي لأهميتها في بناء اقتصاد رقمي وخدمات حكومية إلكترونية يسهل الحصول عليها من أي مكان.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة، بقطاعاتها المختلفة، تعمل وفق نظام دقيق وقواعد بيانات ومعايير لضبط وزيادة الكفاءة في مجال التقنيات الرقمية الحديثة والاتصالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى