بدء عمليات تفويج المسافرين للولايات بعد غدٍ الخميس

الخرطوم: الصيحة الآن

أكملت الإدارة العامة للمرور كافة الترتيبات الفنية والإدارية لانطلاقة مشروع تفويج المركبات السفرية لعيد الأضحى المبارك للعام 1440ه- 2019م من ولاية الخرطوم إلى ولايات البلاد المختلفة.

وأعلنت الإداره ، بدء عمليات تفويج المسافرين لكافة الولايات بعد غدٍ الخميس.وقال مدير عام المرور اللواء طارق عطا في مؤتمر صحفي اليوم (الثلاثاء)، إن التفويج هذا العام يجيء تحت شعار “القيادة الآمنة تضمن سلامتك وسلامة الآخرين”، ونوه إلى أن التفويج انطلق منذ 2002م للحد من الحوادث المرورية ومنع التفلتات والتحكم في السرعة لمزيد من الضبط المروري.

وأكد عطا، سير العمل في طريق الصادرات الخرطوم ــ بارا والذي تقوم بصيانته الهيئة العامة للطرق والجسور للعودة إلى العمل خلال عطلة العيد.

من جانبه، أكد مدير إدارة المرور السريع اللواء ربيع محمد سالم، أن الإدارة وضعت كافة الترتيبات لعطلة عيد الأضحى، وقال إن هناك (33) عربة إسعاف و(529) دورية للرقابة عبر النظام الإلكتروني والتتبع الجغرافي والرادارات والتتبع الآلي للسرعة, في (6) طرق قومية تم تقسيمها لقطاعات و(5) نقاط تجميع في مخارج ومداخل ولاية الخرطوم. ونوه لوجود فحص فني لجميع المركبات عبر الموانئ للتأكد من صلاحيتها بجانب الإطارات والفرامل، ونبه لتحديات تواجه تفويج هذا العام، وأكد وجود عقوبات صارمة للمتفلتين عن التفويج، وتم تكوين لجان وغرف خاصة لذلك.

بدوره، أكد مدير إدارة النقل، توفر (2000) بص و(2500) حافلة جاهزة لنقل المسافرين للولايات.

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock