الوسيط الأفريقي: تقدُّمٌ كبيرٌ في مُفاوضات “العسكري” و”التغيير”

الخرطوم: محمد جادين

أعلن وسيط الاتحاد الأفريقي محمد الحسن ولد لبات، عن تَقدُّم المُفاوضات غير المُباشرة بين المجلس العسكري و”قِوى الحُرية والتّغيير” بشكلٍ كبيرٍ، وأكّد استمرار مُباحثات الطرفين.

وقال الوسيط في تصريحاتٍ مَحدودةٍ عقب اجتماعه بوفد “الحرية والتغيير” أمس: “نحن مُتفائلون والاجتماعات مُستمرة بين الجانبين”.

وبشأن انقضاء مُهلة الاتحاد الأفريقي للمجلس العسكري بتسليم السلطة أو إسقاط عُضوية السودان، قال الوسيط: “طالما أنّ الطرفين في اجتماعات ومستمران في المباحثات من أجل التّوصُّل إلى حَلٍّ ليس هناك ما يدعو للقلق”.

من جانبها، تَحَفّظت قيادات “الحُرية والتّغيير” على الإدلاء بأيِّ تصريحات عقب انتهاء اجتماعاتها مع الوسيطيْن الأفريقي والإثيوبي.

 وعملت (الصيحة)، أنّ الوسطاء عقدوا اجتماعاً صباح أمس مع “الحُرية والتّغيير”، ثُمّ مع المجلس العسكري لنقل رُؤية الطرفين ومَعرفة مَواقفهما بشأن المُقترحات الأخيرة، وواصلت الوساطة اجتماعاتها المُكثفة والتقت ثانيةً خلال أمس بالمجلس العسكري، وأنهت لقاءاتها بـ “الحُرية والتّغيير”، وأكّدت المصادر أنّ الجانبين لم يتوصّلا لاتّفاقٍ حَاسمٍ، على أن تَتَواصَل الاجتماعات غير المُباشرة خلال اليوم، أمَــــــــــلاً في التّوصُّل لاتفاق.

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock