الشمالية.. جهود لتطوير وترقية النشاط الاستثماري بالولاية

 

دنقلا: الصيحة

أكد مفوَّض الاستثمار بالولاية الشمالية المهندس عمر علي صالح، أهمية النافذة الموحدة والدور الكبير الذي يمكن أن تلعبه في تبسيط وتسهيل الإجراءات أمام المستثمرين الراغبين في الاستثمار بالولاية الشمالية من داخل وخارج السودان. وأشار إلى أن المفوَّضية ماضية في تطوير وترقية العمل الاستثماري من خلال تنفيذها لجملة من الخطط والبرامج والمشروعات.

الفنية الخاصة

وأضاف لدى ترؤسه اليوم بمباني المفوَّضية اجتماع اللجنة المالية الفنية الخاصة بالنافذة الموحَّدة بحضور مدير عام وزارة المالية والقوى العاملة الأستاذ حافظ عوض الكريم، وممثلي وزارتي الإنتاج والموارد الاقتصادية والبُنى التحتية والتنمية العمرانية والجهات ذات الصلة، أضاف إن الاجتماع وضع خارطة للتحصيل المالي في النافذة الموحَّدة عبر الدفع الإلكتروني وتوفير كل الوسائل التي تعين على التحصيل وذلك تسهيلاً وتبسيطاً لإجراءات للمستثمرين .

أشواط بعيدة

وقال مفوَّض الاستثمار: إن المفوَّضية قطعت شوطاً بعيداً لافتتاح النافذة الموحَّدة بصورة رسمية خلال الأيام القليلة القادمة، مؤكداً أن المفوَّضية فرغت من الجانب المالي والمخططات الاستثمارية وتعكف الآن على تكملة الإجراءات الخاصة بالأراضي توطئة لافتتاح النافذة الموحَّدة في القريب العاجل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى